الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل.. رابطة مصنعي السيارات: منع ذوي الهمم من الاستيراد قد يصل 10 سنوات

الرئيس نيوز

علق المهندس خالد سعد، الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، على قرار وقف استيراد سيارات المعاقين من الخارج في الوقت الحالي، مؤكدا أن القرار جيد لعودة الانضباط في السوق.

وأكد خالد سعد خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد، أن الحكومة تعمل حاليًا على إصدار قانون لسد ثغرات ذوي الهمم.

وأوضح الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، أنه كان يتم استيراد سيارات المعاقين من أجل منفعة الأشخاص الأصحاء دون استفادة مستحقيها من الأشخاص ذوي الهمم، الأمر الذي أدى إلى تحرك الحكومة في هذا الملف بشكل سريع.

وأشار الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، إلى أن هناك لجنة حاليًا تدرس مقترحًا بمنع ذوي الهمم من استيراد السيارات لمدة 5 سنوات، وقد تصل إلى 10 سنوات، حتى يتم الاستفادة القصوى منها للمعاق، لتقليل فاتورة الاستيراد، وتوطين ودعم الصناعة المحلية.

وقال المهندس خالد سعد، الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، إن هناكا اهتماما كبيرا من قبل الدولة بالصناعة المحلية، وزيادة نسبة المكون المحلي، لأهميتها في تطوير وتنمية الصناعة المحلية، لمد الدولة بمكون صناعي أعلى يغطي الاحتياج المحلي، ما يعطي مصر القدرة على التصدير للشرق الأوسط وأفريقيا.