الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

"خارجية النواب": تصدر مصر قائمة الأكثر تأثيرًا للقوة الناعمة خطوة غير مسبوقة

النائبة حنان عمار
النائبة حنان عمار عضو لجنة العلاقات الخارجية

أشادت النائبة الدكتورة حنان عبده عمار، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بتصدر مصر قائمة الدول الإفريقية العشر الأكثر تأثيرًا بالقوة الناعمة عالميًا هذا العام، وفقًا لمؤشر القوة الناعمة العالمي الصادر عن شركة براند فاينانس للاستشارات العالمية، مؤكدة أنها خطوة مميزة غير مسبوقة يعكس مكانتها المميزة وريادتها وتأثيرها الإيجابي بين دول العالم.

تصدر مصر قائمة الأكثر تأثيرًا من حيث القوة الناعمة

وأوضحت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، في تصريحات صحفية لها اليوم، أن تصدُّر مصر قائمة الدول الإفريقية الأكثر تأثيرًا بالقوة الناعمة عالميًا جاء نتيجة للزخم الكبير الذي شهدته العلاقات المصرية الإفريقية في عهد الرئيس السيسي خلال العقد الأخير.

وأشارت إلى أن هذا التطور جاء بفضل الإرادة السياسية القوية على أعلى المستويات، التي تهدف إلى تعزيز العلاقات مع دول القارة في مختلف المجالات، وخاصة دول حوض النيل، بما يخدم مصالحها ويدعم قضاياها على الصعيدين الثنائي ومتعدد الأطراف.

وأكدت أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا وجادًا بالتعاون مع دول القارة الإفريقية في مختلف المجالات، حيث استطاعت مصر تعزيز دورها الريادي في القارة الإفريقية وتحقيق تقدم ملحوظ في العلاقات مع دولها، وذلك من خلال إعادة توجيه بوصلة العلاقات المصرية الإفريقية نحو المستقبل والتأكيد على السلام المستمر في أنحاء القارة وتنميتها بشكل فعال.