الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

انطلاق معرض مصر الدولي للطيران والفضاء بالعلمين الجديدة.. غدًا

الرئيس نيوز

تنطلق غدًا الثلاثاء النسخة الأولى من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، المقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى بمدينة العلمين الجديدة.

ويعزز هذا الحدث المهم من مكانة مصر على خارطة المعارض الدولية للطيران والفضاء في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

كان وزير الطيران المدني قد تفقد في جولات مكوكيةً خلال الأيام القليلة الماضية مكان إقامة المعرض وقام بجولة داخل الأجنحة المشاركة، كما استقبل الطيار سامح الحفنى عددا من قيادات المنظمات الدولية للطيران وممثلي الشركات الكبرى المصنعة للطائرات.

وتفقد الوزير خلال جولاته منطقة التسجيل الخاصة بزوار المعرض، واطلع على أماكن دخول وخروج كافة المشاركين والزوار، وكذلك الاطمئنان على تيسير كافة الإمكانيات من خلال التنسيق والتعاون مع كافة الجهات المعنية لتقديم جميع التيسيرات اللازمة لضيوف مصر  المشاركين في هذا الحدث الكبير.

وتابع الوزير جميع الإجراءات التي تقوم بها سلطات المطار لتسهيل وصول وسفر الوفود المشاركة، مشيرًا إلى أن هذا الحدث يعد محطه فارقة فى تاريخ الطيران المدنى المصرى ويرسخ مكانة مصر الريادية إقليميًا ودوليا فى هذا المجال.

كما أعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران، بصفتها الناقل الرسمي للحدث، طرح تخفيض بنسبة 15% على أسعار التذاكر للمشاركين في المعرض، كما قامت بحملة دعائية على طائراتها ومكاتبها الداخلية والخارجية؛ حيث وضعت شعار المعرض من الخارج على عدد من طائراتها وعلى غطاء الرأس داخل الطائرات فضلًا عن عرض فيديو ترويجي للمعرض على شاشات الطائرات.

كما قامت المطارات المصرية بوضع لافتات تعكس أهمية هذا الحدث العالمي داخل صالات الوصول والمغادرة، وعرض فيلم ترويجي للمعرض، كما تم تخصيص فرق عمل متخصصة في مطارات القاهرة وبرج العرب والعلمين الدوليين لاستقبال الوفود المشاركة وتقديم كافة التسهيلات اللوجستية لنقلهم من وإلى مطار العلمين الدولى.

يُذكر أن المعرض يشكل منصة دولية لتعزيز التعاون في مجال صناعة النقل الجوى، بمشاركة خبراء وصناع قرار من مختلف أنحاء العالم، حيث سيتم استعراض أحدث التقنيات وبحث مستقبل الطيران العالمي، ويوفر منصة مثالية تعرض به عدد كبير من طرازات الطائرات المختلفة مدنية- عسكرية –موجهة بساحة العرض المكشوف وعروض جوية احترافية لنخبة من فرق الاستعراضات الجوية العالمية في أجواء مليئة بالإثارة والتشويق، كما يضم كبرى الوكالات والمؤسسات العاملة في مجالات تكنولوجيا الفضاء وصناعة الطيران في العالم؛ مما يجعله فرصة واعدة لعرض الأفكار المبتكرة والهادفة لرسم ملامح مستقبل الطيران على المستوى العالم ؛ إلى جانب استعراض أحدث التقنيات في هذا المجال أمام المشاركين من قادة الصناعة والأطراف المعنية ذات الصلة وخلق فرص شراكات جديدة تشكل مستقبل صناعة النقل الجوي العالمية.