الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

تخفيضات هائلة تصل إلى 30% في معرض "أهلًا مدارس" بالقاهرة

معرض أهلا مدارس
معرض أهلا مدارس

في خطوة تهدف إلى تخفيف الأعباء الاقتصادية على الأسر استعدادًا للعام الدراسي الجديد، قرر مجلس إدارة الغرفة التجارية للقاهرة، برئاسة أيمن العشري، إقامة معرض "أهلًا مدارس" الرئيسي بقاعة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمدينة نصر. من المقرر أن تنطلق فعاليات المعرض الأسبوع المقبل، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبتنظيم مشترك بين الغرفة التجارية والوزارات والجهات المعنية المختلفة.

معرض أهلا مدارس

في اجتماع طارئ، وافق أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإجماع على تخصيص المبالغ المالية اللازمة لإقامة المعرض، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير السلع بأسعار مخفضة لدعم المواطنين. وأكد السيد أيمن العشري على الأهمية الكبيرة لهذا المعرض، الذي يحظى بدعم كامل من الدولة، ويهدف إلى توفير جميع مستلزمات العام الدراسي الجديد، بما في ذلك الأدوات الكتابية، الملابس الجاهزة، الزي المدرسي، الأحذية، المنتجات الجلدية، الحاسب الآلي، والمواد الغذائية، بأسعار تنافسية.

افتتاح معارض فرعية في مختلف المحافظات

وفي إطار تنفيذ تكليفات المحافظين، افتتحت عدة معارض فرعية في مختلف المحافظات منها على سبيل المثال، افتتح محافظ أسوان معرض "أهلًا بالمدارس" بمقر الوحدة المحلية بكوم أمبو، بحضور قيادات برلمانية وتنفيذية. 

شهد المعرض إقبالًا كبيرًا من الأهالي، بفضل التخفيضات التي تتراوح بين 25% و30% على السلع المدرسية والمواد الغذائية الأساسية.

كما افتتح اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، معرض "أهلًا مدارس" في حي أول طنطا، والذي أقيم بالتعاون مع الغرفة التجارية. يضم المعرض 12 جناحًا يعرضون مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة تصل إلى 30%، مما لاقى استحسان المواطنين.

دعم حكومي واهتمام بتقديم الخدمات

في سياق متصل، قام الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بزيارة غرفة القاهرة التجارية لبحث سبل تعزيز التعاون في تنظيم المعارض السلعية، حيث أكد حرص الوزارة على تقديم الدعم اللازم لتخفيف العبء عن الأسر المصرية.

يشمل معرض "أهلًا مدارس" الرئيسي، الذي سينطلق في 5 سبتمبر الجاري، مجموعة واسعة من المستلزمات الدراسية والسلع الأساسية بأسعار مخفضة، بالإضافة إلى مشاركة مؤسسات مثل الهيئة القومية للبريد وشركات المحمول، مما يعزز من قيمة الخدمات المقدمة بالمعرض.

وأكد أيمن العشري أن تنظيم هذا المعرض يأتي في إطار الجهود المستمرة لتحقيق التنمية المستدامة من خلال تكاتف الجهات الحكومية والقطاع الخاص، بهدف تقديم خدمات اقتصادية ومجتمعية تسهم في تحقيق خطط الدولة التنموية.