الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مواعيد العمل الجديدة 2024 بالتفصيل

مواعيد العمل الجديدة
مواعيد العمل الجديدة 2024

يبحث العديد من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، عن مواعيد العمل الجديدة، وذلك عقب قرار مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بتشكيل لجنة بالقرار رقم 2468 للعام 202؛ لدراسة مقترح تعديل مواعيد عمل الموظفين في المحافظات والهيئات العامة.

مواعيد العمل الجديدة بالتفصيل

ويهدف هذا القرار، إلى تحسين أداء القطاع الحكومي وزيادة الإنتاج، حيث تعمل اللجنة الوزارية، على دراسة مقترح تعديل مواعيد عمل الموظفين بالدولة؛ لرفع كفاءة الجهاز الإداري وتحسين كفاءة الخدمات المقدمة للجمهور.

مواعيد العمل الجديدة 2024  

وتعكف اللجنة، على دراسة تقسيم مواعيد العمل داخل الوزرات والهيئات الحكومية المنتقلة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، حيث من المتوقع أن يتم تقسيم العمل داخل المؤسسات إلى فترتين (عمل فترة صباحية وفترة مسائية).

ومن المرجح أن تنتهي اللجنة من أعمالها وإصدار توصياتها وآليات تنفيذها بنهاية شهر أكتوبر المقبل، حيث يتولى عرض تلك التوصيات رئيس هيئة مستشارى مجلس الوزراء وعضوية ممثلين عن وزارة النقل والداخلية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وهيئة الرقابة الإدارية.

وينص المقترح على أن تكون مواعيد العمل الجديدة 5 أيام في الأسبوع بإجمالي 40 ساعة عمل أسبوعيًا، تبدأ اعتبارًا من الساعة الـ8 صباحًا وحتى الساعة الـ4 عصرًا.

يشار إلى أن مواعيد عمل الموظفين الحالية في الحكومة، 5 أيام في الأسبوع مع اعتبار يومي الجمعة والسبت إجازة رسمية، ويبلغ عدد ساعات العمل خلال الأسبوع الواحد 35 ساعة فعلية، فيما تحدد السلطة المختصة فى كل جهة توقيتات الحضور والانصراف وفقًا لطبيعة العمل بها.

قد يهمك: