الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| وزير النقل: تعيين العاملين بعد إرسالهم للكلية الحربية أو العسكرية التكنولوجية

وزير النقل
وزير النقل

أكد الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الصناعة ووزير النقل والصناعة، أن الاهتمام بالعنصر البشري كان على رأس أولويات خطة لتطوير قطاع النقل في مصر.

وقال الوزير، في مقابلة مع برنامج "درع الوطن" المذاع على قناة "تن": "منذ أن توليت وزارة النقل عرضت على السيد الرئيس خطة تطوير وزارة النقل، وكان من أهم عناصر الخطة هي الارتقاء بالعنصر البشري".

وأضاف: "مهما نقوم بإنشاء طرق وموانئ وسكك حديد وكل ما ينفق عليه المال في النهاية يستخدمه العنصر البشري، جاء الاهتمام بالعنصر البشري من حاجتنا للتطوير والتأمين، حين يكون لدينا قطاع موجود فيه 500 راكب يجب أن نبحث كيف نقوم بتأمين القطار".

وتابع: "أول شيء في الارتقاء بالعنصر البشري أن نهتم بصحته والترفيه الخاص به ولياقته البدنية، ولكن في البداية يجب أن أعمل على تفكيره وتوعيته بأهمية المرفق الذي يعمل فيه، ويجب أن نختار عنصرا بشريا جيدا، ومن هنا حتى أهتم بالعنصر البشري وأقوم بتأهيله بشكل جيد حتى يكون إنسانا صالحا طبيا وذهنيا وبدنيا ويفهم معنى الأمن القومي، جاءت فكرة فخامة الرئيس من خلال أسلوب معين في الاختيار".

وأكمل: "في البداية نختار العاملين في وزارة النقل ثم نرسلهم للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ليتم اختباره وفي النهاية ننتقي عنصر جيد ونرسله إلى الكلية الحربية لو كان مهندس أو محاسب أو محامي، أو نرسله إلى الكلية العسكرية التكنولوجية حتى يتخرج فنيا".

وذكر: "مساعد قائد القطار وعامل المزلقان وفني الإشارات وفني برج المراقبة يتم اختيارهم بنفس الأسلوب وينقل إلى الكلية التكنولوجية العسكرية حتى يتأهل بنفس مستوى التأهيل، حتى نستطيع اختيار عنصر بشري جيد ومؤهل يستطيع أن يفيد في كل قطاعات وزارة النقل".