الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى تحت حماية شرطة الاحتلال

الرئيس نيوز

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن 161 مستوطنًا اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية مشددة من شرطة الاحتلال صباح اليوم.

وأصدرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، بيانا شديد اللهجة يوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024 بشأن تمويل حكومة الاحتلال الإسرائيلي لجولات المستوطنين في المسجد الأقصى المبارك.

وقال حركة حماس إن قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي تمويل جولات المستوطنين في المسجد الأقصى "تصعيد خطير ولعبٌ بالنار يقود المنطقة إلى حرب دينية يتحمّل مسؤوليتها الاحتلال وداعموه، وندعو شعبنا وأمتنا إلى النفير العام والحشد الواسع نصرة ودفاعًا وتضامنًا مع الشعب الفلسطيني ومقدساته".

وأضافت حماس أنه أمام تصعيد حكومة الاحتلال الفاشية كل أشكال الاستهداف المُمنهج، وتنفيذ أجنداتها ومخططاتها الإسرائيلية ضد قدسية ومكانة وهُوية المسجد الأقصى المبارك، التي لم تتوقف عند الاقتحامات الاستفزازية، ومحاولات التقسيم الزماني والمكاني، وتصريح أحد وزرائها المتطرّفين ببناء كنيس يهودي في المسجد الأقصى، ليأتي اليوم قرارها بتمويل جولات إسرائيلية مصحوبة بمرشدين إلى "جبل الهيكل" لأول مرَّة، كما تزعم هذه الحكومة "الصهيونازية"، تنفيذًا لمخططاتهم الخبيثة في تدنيس وتهويد الأقصى المبارك".