الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

أحمد حسن.. لهذه الدرجة هان على الجميع منتخب مصر لكرة القدم

 منتخب مصر لكرة القدم
منتخب مصر لكرة القدم

منتخب مصر لكرة القدم  ..انتقد أحمد حسن الصقر، قائد منتخب مصر السابق، انتقادا عنيفا للمسئولين عن منظومة كرة القدم المصرية، وكتب أحمد حسن على حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”: “لهذه الدرجة هان على الجميع منتخب مصر؟”. أعلم أن ما وصلنا إليه الآن بسبب منظومة كروية واتحاد كرة ضعيف بإقامة موسم غير منتظم لم ينته بعد، ولكن أين دور مجالس إدارات الأندية هنا في مساعدة منتخب مصر الأكبر والأكثر تتويجا بالبطولات الإفريقية.

منتخب مصر لكرة القدم 

هاجم أحمد حسن المسئولين عن منظومة كرة القدم المصرية بسبب انطلاق  معسكر المنتخب الوطني بحضور 6 لاعبين فقط، وغياب لاعبي الأهلي والزمالك وبيراميدز عن المعسكر إلى جانب المحترفين الثمانية، الذين وقع عليهم اختيار الجهاز الفني بقيادة حسام حسن.

وتابع: حزنت اليوم لانطلاق معسكر المنتخب بـ 6 لاعبين فقط، وأتذكر عندما كان يتم استدعائنا لتمثيل منتخب مصر كنا نعتبره يوم فخر بالانضمام وارتداء قميص منتخب بلدنا؟!.

واستكمل أحمد حسن رسالته: أين أيضا دور اللاعبين من الحرص والإصرار والمطالبة بالتواجد لتمثيل منتخب مصر؟، هل أصبحت الأندية أقوى وأهم من تمثيل المنتخب؟، لهذه الدرجة هان على الجميع اسم وسمعة منتخب مصر؟!!!

 منتخب مصر لكرة القدم
 منتخب مصر لكرة القدم 

معسكر منتخب مصر لكرة القدم

انطلق المعسكر بقيادة حسام حسن  المدير الفني  في إطار الاستعداد لمباراتي كاب فيردي وبتسوانا المقرر لهما يومي ٦ و١٠ سبتمبر من الشهر المقبل في الجولتين الأولى والثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية ٢٠٢٥ المقرر إقامتها بالمغرب.

6 لاعبين في معسكر منتخب مصر لكرة القدم 

انطلق معسكر منتخب مصر بأحد فنادق القاهرة أمس الأربعاء بحضور ستة لاعبين فقط في غياب لاعبي الأهلي والزمالك واللاعبين هم حمدي فتحي والمهدي سليمان ومحمد الشامي وأحمد رمضان وخالد صبحى وأسامة فيصل.

لماذا تواجد 6 لاعبين فقط؟

سؤال جاء في ذهن الكثير، بعد وجود 6 لاعبين فقط بقائمة منتخب مصر، في ظل غياب العديد من العناصر الأساسية سواء بالأندية المصرية أو المحترفين بالخارج.

تخلف 21 لاعبًا عن الانتظام في قائمة منتخب مصر على الرغم من إعلان الاتحاد المصري لكرة القدم عن موعد المعسكر، والذي تقرر له أن ينطلق أمس الأربعاء الموافق 28 من أغسطس. وإعلان الاتحاد المصري عن موعد انطلاق المعسكر لم يكن ملزمًا للاعبين على الانتظام فيه، ويأتي ذلك بسبب تمسك أغلب الأندية بإرسال لاعبيها في موعد الأجندة الدولية فقط والمقرر له بداية سبتمبر.

جاء قرار حسام حسن ببداية معسكر مصر يوم 28 أغسطس، نظرًا لاحتياجه تواجد اللاعبين مدة كافية بشكل أكبر تحت راية الفراعنة من أجل الاستعداد بالصورة الأمثل لمباراتي التصفيات، وغيرها من قادم المنافسات.

أين لاعبو منتخب مصر؟

غاب 9 لاعبين من الأهلي بسبب تحصلهم على فترة الراحة السلبية عقب نهاية الموسم، وكان قد قرر مجلس إدارة الأحمر إرسال لاعبيه بداية من شهر سبتمبر، وذلك عقب اجتماع عقده رفقة مارسيل كولر المدير الفني للنادي في أغسطس الماضي، وهم:

محمد الشناوي، مصطفى شوبير، حمزة علاء، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، محمد هاني، أحمد نبيل كوكا، مروان عطية وإمام عاشور.

ولم يحضر 3 لاعبين من نادي الزمالك بسبب الراحة السلبية التي خضع لها اللاعبين عقب نهاية موسم الأبيض، بالإضافة إلى 3 لاعبين آخرين تخلفوا للسبب ذاته من بيراميدز، وهم:

محمد شحاتة، ناصر ماهر وأحمد سيد زيزو من الزمالك، ومصطفي فتحي، إبراهيم عادل ومحمد حمدي من بيراميدز.

وتخلف 6 محترفين عن معسكر منتخب مصر الذي انطلق اليوم الأربعاء بسبب ارتباطهم بمباريات مع أنديتهم على أن ينضموا مع بداية الأجندة الدولية، عدا حمدي فتحي لاعب الوكرة الذي حرس على التواجد رفقة اللاعبين الـ5 المحليين.