الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إعادة هيكلة شاملة.. 15 جهة حكومية تواكب رؤية مصر 2030 خلال شهر

الجهاز المركزى للتنظيم
الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة

فى خطوة نحو تطوير الأداء الإداري وتحسين الخدمات الحكومية، أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عن الانتهاء من دراسة إجراء تعديلات تنظيمية على 15 وحدة من وحدات الجهاز الإداري للدولة. 

وشملت هذه الوحدات جهات حيوية مثل مديريات التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والتموين والتجارة الداخلية والهيئات العامة للإصلاح الزراعي والسلامة الملاحة البحرية، وغيرها.

وقد تم اعتماد الدراسات الخاصة بهذه التعديلات خلال شهر يوليو 2024، حيث تم تحديد تاريخ اعتماد الدراسة لكل وحدة إدارية على حدة، وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي الجهاز لمواكبة التطورات المستمرة في مجال الإدارة الحكومية، وتحقيق الكفاءة والفعالية في الأداء.

يشار إلى أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة كان قد بدأ تنفيذ خطة شاملة لإعادة هيكلة الجهاز الإداري للدولة، في إطار سعيها لتحقيق رؤية مصر 2030 الرامية إلى بناء دولة حديثة ومنافسة. تهدف هذه الخطة الطموحة إلى رفع كفاءة الأداء الحكومي، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتعزيز الشفافية والمساءلة.

تقوم خطة الهيكلة على إعادة النظر في الهياكل التنظيمية للوزارات والهيئات الحكومية، وتحديد الاختصاصات والصلاحيات بشكل واضح، وتبسيط الإجراءات، والقضاء على التداخل في المهام، والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في تطوير الأنظمة الإدارية، وتقديم الخدمات الحكومية إلكترونيًا، وتحسين التواصل بين المواطنين والجهات الحكومية، إلى جانب تدريب وتطوير الكوادر الحكومية، وتمكينهم من اكتساب المهارات والمعارف اللازمة لأداء مهامهم بكفاءة.

تعزيز المشاركة المجتمعية: سيتم تشجيع المشاركة المجتمعية في عملية صنع القرار، والاستماع إلى آراء المواطنين واقتراحاتهم.