الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

من هي ملكة جمال لبنان ديما صافي التي توفيت بأزمة قلبية؟

ملكة جمال لبنان ديما
ملكة جمال لبنان ديما صافي

أثار خبر وفاة ملكة جمال لبنان ديما صافي رواد التواصل الاجتماعي بالصدمة والحزن ورحلت ديما عن عمر ناهز الـ30 عامًا، إثر تعرضها لأزمة قلبية.

ملكة جمال لبنان ديما صافي
ملكة جمال لبنان ديما صافي

من هي ملكة جمال لبنان ديما صافي؟

ولدت ملكة جمال لبنان ديما صافي في العاصمة العاجية أبيدجان، وتنحدر أصولها من بلدة باتر في قضاء الشوف. حصلت على لقب ملكة جمال لبنان للاغتراب عام 2017 في حفل أقيم في مدينة أنطاليا، حيث تفوقت على منافستها ماري مهاجر من أستراليا، التي حصلت على لقب الوصيفة الأولى، وآية صليبي من السويد، التي حصلت على لقب الوصيفة الثانية. كما توجت ديما أيضًا بلقب ملكة جمال لبنان أنترناشونال في العام نفسه. وإلى جانب جمالها، كانت ديما تمتلك مسيرة أكاديمية متميزة، حيث حصلت على درجة البكالوريوس في التغذية، ودرجتي ماجستير في علوم الأغذية، والتسويق والإعلان.

وكانت ديما نشطة على منصة "إنستجرام"، حيث كان يتابعها أكثر من 16.5 ألف متابع. كانت تشارك متابعيها أحدث إطلالاتها وجلسات التصوير، بالإضافة إلى لحظات خاصة مع عائلتها، بما في ذلك صور تجمعها بوالديها.

وفاة ملكة جمال لبنان ديما صافي

 رحلت ملكة جمال لبنان ديما صافي يوم الأحد الماضي عن عمرٍ ناهز الثلاثين عامًا وهذا الخبر المفجع الذي انتشر كالنار في الهشيم،  وانتشرت صورها في كل مكان.

سبب وفاة ملكة جمال لبنان ديما صافي

قال بعض الناس أن سبب وفاة ديما يعود إلى معاناتها من مشاكل في القلب، بينما أكد آخرون أنها كانت تتمتع بصحة جيدة، وأن سبب وفاتها هو  لقاح كورونا، الذي سبب الموت المفاجئ لعدد من الشباب في الآونة الأخيرة. 

ملكة جمال لبنان ديما صافي
ملكة جمال لبنان ديما صافي

ردود أفعال واسعة النطاق

أثار خبر وفاة ديما صافي موجة من الحزن والاستياء في لبنان والعالم العربي. فقد نعاها محبوها ومتابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي، معربين عن صدمتهم وحزنهم الشديد على هذا الخبر المفجع. كما تداولت وسائل الإعلام المختلفة خبر وفاتها، وتناولت جوانب مختلفة من حياتها وإنجازاتها.