الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رعب في الوادي الجديد بسبب الثعابين.. ما هي قصة ظهورها؟

الرئيس نيوز

حالة من الرعب يعيشها أهالي الوادي الجديد بعد انتشار الثعابين في البلد خلال الساعات الماضية، وقد أكد الأهالي أن الثعابين المنتشرة تدعى “الطريشة”، وقد تبين أن هذه الثعابين تظهر بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وأعلنت مديرية الصحة بالوادي الجديد، تسجيل 74 حالة لدغ عقرب و4 حالات لدغ ثعبان من أول شهر يونيو الجاري بإجمالي 78 حالة لدغ على مستوى مراكز وقرى المحافظة؛ بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي تتسبب في خروج الزواحف والأفاعي من جحورها.

وأكدت المديرية، أنها وفرت كميات هائلة من الأمصال لمحافظة الوادي الجديد، حيث أصبحت هناك وفرة كبيرة جدًا في عددها داخل الوحدات الصحية القروية البالغ عددها 62 وجميع المستشفيات بالمراكز والمدن بواقع 7 مستشفيات، حيث إن الأمصال تتوافر بشكل كبير جدًا نظرًا لطبيعة المحافظة الصحراوية، وفي ظل ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة الحالية مما يعرض المواطنين لهجمات الزواحف السامة مثل العقارب والثعابين أو ثعبان "الطريشة".

واتخذت وزارة الصحة حزمة إجراءات تزامنًا مع الموجة الحارة خاصة في المحافظات النائية، تمثلت في تجهيز غرف للاحتباس الحراري مع توفير الأمصال المضادة لسم العقارب والثعابين في جميع المستشفيات والوحدات الصحية، ونشر فرق للتوعية بمخاطر التعرض للدغات العقارب والثعابين وطرق الوقاية منها.