الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

النائب ضياء الدين داود يطالب "المحامين" بإصدار بيان حول صياغة الإجراءات الجنائية

لجنة الشؤون الدستورية
لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية

طالب النائب ضياء الدين داود عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، خلال اجتماع اللجنة الدستوري والتشريعية بمجلس النواب أثناء مناقشة قانون الإجراءات الجنائية، الأمين العام لنقابة المحامين محمود الداخلي بأن يصدر بيانا توضيحيا  يرد فيه على بيان نقابة المحامين من واقع مشاركته على مدار 14 شهر في اجتماعات اللجنة الفرعية لصياغة مشروع قانون الاجراءات الجنائية.

وخلال الاجتماع قال المستشار محمود فوزي وزير شئون المجالس النيابية الجميع شارك في الحوار حول قانون الاجراءات الجنائية، إن تشكيل اللجنة الفرعية لصياغة قانون الاجراءات الجنائية استهدف مشاركة الجميع بما في ذلك نقابة المحامين.

وأضاف: “ من يتولي التشريع مجلس النواب أعضاء منتخبون وهم أصحاب الولاية في سن التشريع والمشروع حدث بشأنه مجموعة من  المداولات سابقة والصياغة والجهد يستحق التقدير”، مؤكدًا أن هناك مساحة كبيرة من  الحرية واتساع في دائرة الراي والرأي الاخر وهناك جدية المداولات. 

 و تابع: “أمامنا النصوص تعديلات جوهرية، موجها حديثه لأمين عام نقابة المحامين محمود الداخلي"،  قائلا: "حضرتك موجود بصفتك ممثل نقابة المحامين واشيد بجهد اللجنة الفرعية وحضرتك فيها على مدار شهور عديدة".