الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

ميرولا ماجد أصغر مصرية تحصل على 3 رخص طيران.. من هي؟

الرئيس نيوز

هنأ المجلس القومي للمرأة في مصر ميرولا ماجد على حصولها على ثلاث رخص طيران، لتصبح بذلك أصغر مصرية تحقق هذا الإنجاز.

وسلطت صحيفة جلف توداي الإماراتية الضوء على إعراب المجلس القومي للمرأة عن فخره العميق بهذا الإنجاز الهام، الذي يساهم في سلسلة الإنجازات المتنامية للمرأة المصرية ونجاحاتها في مختلف المجالات.

وأشارت الصحيفة إلى أن ميرولا ماجد من أبناء محافظة أسيوط، وقررت الدراسة بكلية الطيران بجانب دراستها أيضا بكلية الإعلام، وتمكنت من تحقيق حلم طفولتها بأن تكون كابتن طيار من صعيد مصر، واستطاعت الفتاة الصعيدية الحصول على رخصة الطيران المعتمدة، واجتيازها 36 ساعة طيران بمفردها، الشابة هي ميرولا ماجد من أبناء محافظة أسيوط، وقررت الدراسة بكلية الطيران بجانب دراستها أيضا بكلية الإعلام، وتمكن من تحقيق حلم طفولتها بأن تكون كابتن طيار من صعيد مصر.
الجدير بالذكر أن ميرولا ماجد تمكنت من قيادة الطائرة بنجاح لمدة 36 ساعة وشمل تدريبها على الطيران ما مجموعه 190 ساعة، كما حصلت خلالها على ثلاث رخص في الجانبين النظري والعملي للطيران. ثم أثبتت كفاءتها من خلال اجتياز الاختبارات الثلاثة بنجاح.

وفي مقابلات صحفية، روت الكابتن ميرولا تفاصيل قصتها قائلة: "كان حلمي من صغري أن أكون في السماء والطيران، بالرغم من أن والدي الطبيب كان يتمنى أن أكون طبيبة مثله، ولكنني قررت أن أحقق حلمي بالالتحاق بكلية الطيران بجانب دراستي بكلية الإعلام، في البداية كان الأمر صعبا للغاية كوني فتاة وسكني بمحافظة أسيوط أيضا، ولكنني تغلبت على ذلك وقررت أن أسعى وراء حلمي".

وأضافت: "منذ صغري كانت علاقتي بالطيران أثناء السفر مع أسرتي وكنت دائما أتخيل كيف تطير الطائرة في السماء وأسأل والدي عن المزيد من التفاصيل، وأصبح هدفي من صغري أن أكون في مجال الطيران، وبعد حصولي على الثانوية العامة قررت أن التحق بكلية الطيران، حتى أصبح الكابتن الذي يتحكم في الطائرة بأكملها".

وتابعت: "قررت أسافر من الصعيد إلى القاهرة من أجل الالتحاق بكلية الطيران وتمكنت من ذلك بمساعدة والدي، بالإضافة إلى الالتحاق بكلية الإعلام أيضا، وشرعت في العمل وبذل الجهد من أجل تحقيق حلمي، وبعد الالتحاق بكلية الطيران أصبحت أعيش في القاهرة بمفردي وكان ذلك صعبا للغاية، ولكن في النهاية تمكنت من تحقيق حلمي وحصولي على رخصة الطيران المعتمدة، واستطعت أن أكمل 36 ساعة طيران كاملة بمفردي، وحققت حلم طفولتي وأصبحت كابتن طيران، ومثلي الأعلى في الطيران هي الكابتن حسناء تيمور".