الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق 21 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إما الدفع أو انقطاع الخدمة.. اليوم آخر فرصة لتسديد فاتورة التليفون الأرضي

الرئيس نيوز

أكدت الشركة المصرية للاتصالات أن اليوم الثلاثاء27 أغسطس، هو آخر يوم فى فترة السماح التى منحتها الشركة للمواطنين لتسديد فاتورة التليفون الأرضي، وذلك بعد انتهاء المواعيد الرسمية لدفع الفاتورة، والتى بدأت من يوم 1 أغسطس وانتهت الثلاثاء الماضي 20  أغسطس، حيث تم بعدها تحويل الخطوط لاستقبال فقط.
وقالت الشركة إن غدا الأربعاء ستبدأ عملية رفع الخدمة عن العملاء المتأخرين عن السداد.

وكانت الشركة المصرية للاتصالات، كشفت فى وقت سابق أنها سوف تتخذ إجراءات جدية تجاه العملاء المتجاوزين الفترة المسموح بها لدفع فاتورة التليفون الأرضي والتى تصل لسبعة أشهر عند البعض، مؤكدة أنهم بهذا التصرف لا يستفيدون بالخدمة، حيث إن الخدمة مفصولة عنهم، هذا من جانب، ومن الجانب الآخر هم يشغلون خطوطا لا يدفعون فاتورتها مما يضيع على الشركة مبالغ طائلة.

وأوضحت أنها سوف تقوم بإحلال المواطنون الذين يرغبون في الاستفادة من خدمات الإنترنت الأرضي والذين هم فى قائمة الانتظار، بدلًا من هؤلاء الذين يشغلون خطوطا لا يستفيدون منها، مشيرة إلى أنهم أولى بتلك الخطوط المعطلة التى لا يستفيد بها أصحابها، وتهدر أموال الشركة المصرية للاتصالات.

وكانت الشركة «المصرية للاتصالات» ناشدت جميع المتعاملين معها بسرعة سداد فاتورة التليفون الأرضي، وشددت الشركة على العملاء المتأخرين عن السداد لفترة طويلة تجاوزت الشهرين، والثلاثة، مؤكدة أنه في حال عدم السداد خلال أربعة أشهر من التاريخ المحدد لسدادها يتم رفع حرارة التليفون الأرضي، وفي حال عدم سداد فاتورة التليفون الأرضي خلال سبعة أشهر من التاريخ المحدد لسدادها يتم سحب الخط الأرضي نهائيًا وتكون هذه مرحلة وقف الخدمة نهائيًا.

وأشارت الشركة إلى أنها فى غضون الأيام القليلة المقبلة سوف تتواصل مع المواطنين الذين هم على قائمة الانتظار لإحلالهم بدلا من هؤلاء الذين يشغولون الخطوط ولا يستفيدون منها.

متى يقع العميل تحت طائلة الغرامة؟
قالت المصرية للاتصالات إن العميل لديها يقع تحت طائلة الغرامة في حال تأخره عن سداد فاتورة التليفون الأرضي شهرين أو 3 شهور من التاريخ المحدد لدفعها، وقيمتها 1.5% عن كل شهر تأخير من قيمة الفاتورة بحد أدنى 10 جنيهات،. ويتم رفع الحرارة عن التليفون الأرضي إذا تأخر المشترك عن السداد لمدة 5 أشهر من التاريخ المحدد لسدادها، إلى أن يتم دفعها.

وقالت إن دفع الفاتورة يرتبط ارتباطًا وثيقًا بخدمة الإنترنت التي تتم الاستفادة منها بشكل كبير من قبل عملاء الخط الأرضي المشتركين في شركة المصرية للاتصالات.

طريقة الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي 2024
أتاحت الشركة المصرية للاتصالات فرصة للمواطن بتسجيل الدخول على الموقع الرسمي لها من خلال:

- زيارة الموقع الرسمي للشركة المصرية للاتصالات

- ادخل الكود الخاص بالمحافظة.

- ادخل رقم التليفون الأرضي.

- إظهار الفواتير.

طريقة الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي بالرقم
ويمكن الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي من خلال الاسم والرقم، وذلك بالاتصال على 19777، كما أوضحت الشركة عبر موقعها كيفية الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي وقيمة الاستهلاك.

منافذ دفع فاتورة التليفون الأرضي عن شهر أغسطس 2024
ـ من خلال منافذ وفروع we.

- ماكينات فوري.

ـ الوحدات المتنقلة.

ـ موقع الشركة المصرية للاتصالات

- مكاتب البريد المصري.

- منافذ الدفع الإلكتروني ومنها «مصاري وفوري».

ـ فروع أمان.

طريق الدفع من خلال فودافون كاش

طريقة الدفع بالمحفظة الإلكترونية مباشرة

ـ ادخل على موقع منصة مصر الرقمية.

ـ اختار طريقة الدفع ميزة ديجيتال

ـ ادخل رقم موبيل فودافون كاش.

ـ امسح الكود المعروض على الشاشة وأتمم الدفع