الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

500 جنيه منحة العمالة الغير منتظمة بمناسبة المولد النبوي.. الصرف خلال أيام

منحة العمالة الغير
منحة العمالة الغير منتظمة

أعلنت  وزارة العمل صرف 500 جنيه  منحة العمالة الغير منتظمة، بمناسبة المولد النبوي الشريف الذي سيحل على الأمة العربية والإسلامية في 16 سبتمبر المقبل. وتأتي هذه المنحة في إطار صرف المنح الدورية في مواعيدها المقررة للعمالة المستحقة التي لم تستفد من أي برامج حماية اجتماعية أخرى، مثل برنامج تكافل وكرامة ومعاشات الضمان الاجتماعي.

منحة العمالة الغير منتظمة
منحة العمالة الغير منتظمة

موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة

منحة  المولد النبوي الشريف وقيمتها 500 جنيه، للعمالة غير المنتظمة سيتم صرفها في بداية الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر المقبل، للمستحقين من هذه الفئة المسجلين بمكاتب العمل والمسجلين لدى مفتشي العمل بالمديريات في جميع محافظات الجمهورية.

كيفية الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة

يتم الاستعلام عن أسماء المواطنين المستفيدين من منحة العمالة غير المنتظمة، والتي سيتم صرفها بمناسبة المولد النبوي الشريف من خلال  مكتب العمل في المحافظة التابع لها، وذلك عن طريق مفتشي العمل داخل المديرية والذين يمتلكون كشوف بأسماء العمال المسجلين المستحقين للمنحة.

منحة العمالة الغير منتظمة
منحة العمالة الغير منتظمة

عدد المنح الدورية التي قررتها وزارة العمل للعمالة غير المنتظمة 

تبلغ المنح الدورية 6 منح سنوية يتم صرفها في مواعيدها المقررة والمحددة، وهي منحة عيد العمال، ومنحة شهر رمضان المبارك، ومنحة عيد الفطر، ومنحة عيد الأضحى، ومنحة المولد النبوي الشريف، ومنحه أعياد الميلاد المجيد. وتهتم وزارة العمل اهتماما كبيرا بالعمالة الغير منتظمة، من واقع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بهذه الفئة وتوفير الرعاية والحماية الكاملة لها، ومن واقع توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وانطلاقًا من دور وزارة العمل بالاهتمام ورعاية العمالة غير المنتظمة.

للمزيد ايضُا:

وزير العمل: 5 آلاف فرصة عمل باليونان "ومش هتدفع فلوس"