الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شاهد.. محامي محمد فؤاد يكشف عن 3 اتهامات موجهة لطبيب مستشفى عين شمس

الفنان محمد فؤاد
الفنان محمد فؤاد

أكد الدكتور ياسر الهضيبي؛ محامي الفنان محمد فؤاد؛ أن نظام استقبال الطوارئ في المستشفيات المصرية هو المتهم الرئيسي في واقعة طبيب مستشفى غير شمس.

وقال الهضيبي في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "واقعة الفنان محمد فؤاد وطبيب عين شمس؛ ليس هذا متهم ولا ذاك في رأيي؛ ولكن المتهم الرئيسي ليس الفنان واهليته ولا الطبيب والطاقم الصحي ولكن نظام استقبال الطوارئ في جميع مستشفيات مصر".

وأضاف: "ماذا يمنع أن يدخل المريض دخول كريم ويخرج خروج كريم؛ وأن يعامل الطبيب معاملة كريمة لابد من علاج المعضلة لمصلحة المواطن والطبيب وبالتالي لابد من تعديل لهذا النظام؛ من لديه مريض هو المريض لأنه هو الذي يسعى لعلاج المريض ويدفع الأموال".

وتابع: "الفنان محمد فؤاد متهم باتهام واحد فقط وهو إهانة موظف عام اثناء تأدية وظيفته؛ إهانة بالقول ولكن الطبيب متهم بثلاثة اتهامات؛ الأولى وفقا للمادة 129 استعمال القسوة ضد المواطنين باعتباره موظف عام وهو أمر ثابت في مقطع فيديو وهو يخطف هاتف الفنان محمد فؤاد".

وأكمل: "الاتهام الثاني هو جريمة الإهمال الطبي بإهمال الحالات المرضية التي يستقبلها مريض الطوارئ لأنه تصرف بالسب والقذف والركل بالقدم وتركب المريض الذي يعاني من جلطة بدون طبيب وبدون سيارة اسعاف تنقله؛ والاتهام الثالث بالنسبة للطبيب هو الضرب بالقدم وهو أمر ثابت في الفيديو".

وأوضح: "الفنان محمد فؤاد أخلى سبيله من النيابة العامة بكفالة؛ وقام بالأدلاء أقواله والجريمة التي اتهم بها الفنان محمد فؤاد ليس بها حبس احتياطي وفقا للقانون".

واختتم: "بالنسبة للفتاة التي ادعت أنها من أقارب الفنان محمد فؤاد؛ تقدم الفنان محمد فؤاد ببلاغ ضد هذه الفتاة وأنها لا تقرب له من قريب أو من بعيد والنيابة العامة والمباحث سوف تقوم بإلقاء القبض على المتهم؛ بالنسبة لموضوع الصلح لا نية لدى الفنان للتصالح لأنه أصبح المجني عليه في 3 تهم ولم يكن الجاني أو المعتدي كما صورته وسائل التواصل الاجتماعي".