الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التعليم توضح تفاصيل تدريس مادة العلوم المتكاملة (فيديو)

أرشيفية
أرشيفية

أكد شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة أصدرت كافة الإجابات على الأسئلة المثارة حول مادة العلوم المتكاملة.

وقال زلطة في مداخلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "أصدرنا أمس إجابات عن الأسئلة التي وجهت للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي أو أولياء أمور الطلاب وكان أكثر الأسئلة تداولا هو حول مادة العلوم المتكاملة ومن سيقوم بتدريسها".

وأضاف: "مادة العلوم المتكاملة ستكون مادة متضمنة دروس خاصة بمجموعة من المعارف مثل الفيزياء والاحياء والكمياء وسوف يقوم بتدريسها مدرس واحد في المدرسة وتوجيه المادة سوف يحدد المدرس الذي سيقوم بتدريس المادة".

وتابع: "موجه المادة الذي يشرف من الإدارة التعليمية سوف يختار مدرس بعينه لتدريس المادة وفقا لعدد من العوامل، ولكن لا يوجد مدرس سوف يتم الاستغناء عنه، كل المدرسين سوف يقوموا بدورهم بشكل كامل وسوف يحصلون على نصابهم القانوني في الحصص ولا يوجد مدرس سوف يتم الاستغناء عنه".

وأوضح: "معالي الوزير يتابع يوميا مع مختلف الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية الاليات التي تم الاتفاق عليها والمتعلقة بتقليل الكثافات الطلابية أو سد العجز في المعلمين ووهناك كمية من الاجتماعات مكثفة في الوقت الحالي".

وأكمل: "فكرة الاليات التي تم تركيز جهود كبيرة مؤخرا اسفرت عن وجود عدد كبير من الفصول التي يمكن استخدامها لتقليل الكثافات الطلابية وتختلف من إدارة لأخرى ومن محافظة لأخرى ولكن هناك إحصاء وتقييم كامل لكل الفصول الدراسية التي تم توفيرها وبناء عليها سيكون هناك متابعة مستمرة من الوزارة في كل إدارة تعليمية والمديريات حتى نتابع نسبة تراجع الكثافات وهي تختلف من إدارة لأخرى".