الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

خبير عسكري يوضح هدف وجود الحشد العسكري الأمريكي في المنطقة (فيديو)

أرشيفية
أرشيفية

أكد اللواء نصر سالم؛ رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق؛ أن كل دقيقة تمر من الحرب على غزة تزهق الأرواح الفلسطينية ويتم رفع درجات نتنياهو أمام الإسرائيليين

وقال سالم في مداخلة مع برنامج “السادسة” المذاع على قناة “الحياة”: "اليوم إسرائيل في أفضل حال ممكن ان تمر به منذ عقود من الزمان؛ على المستوى السياسي العالمي لن تجد إسرائيلي وقفه إلى جوارها من الجانب الأمريكي أفضل من الأن؛ حتى بايدن وكاميلا هارس المرشحة المحتملة تعلن أمام الكل مسؤوليتها عن حماية أمن إسرائيل".

وأضاف: "إسرائيل تضمن الموقف الأمريكي إلى جوارها بنسبة 100% وعلى الواقع الاسطول الأمريكي والقطع الحربية في المنطقة لم تتواجد أساطيل أمريكية في المنطقة منذ عملية عاصفة الصحراء؛ تواجد هذا الحجم من القوات ليس لحماية إسرائيل من ضربة إيرانية أو من حزب الله ولكن ننظر للتسلسل لنفهم صورة ما يحدث".

وتابع: "إسرائيل بالنسبة لقطاع غزة؛ تقريبا نتنياهو حقق ما يريد وما يبقي هو الرهائن ويمكن أن يضحي بهم ولكن يده تسيطر على قطاع غزة وما يخطط له بعد ذلك أن يكون صاحب اليد العليا في قطاع غزة ولم يعد القطاع يشكل مشكلة له".

وذكر: "نتنياهو قام بمهاجمة لبنان اليوم وقام بالقضاء على الخطر الأقرب لأنها الذراع الأقوى التي يمكن أن تتطاله وعين نتنياهو الان على النووي الإيراني وهو يخطط منذ فترة طويلة ليقوم بضربة استباقية على إيران ضد الأهداف النووية".

وأكمل: "وجود القيادات العسكرية الامريكية على في إسرائيل باستمرار تأتي كمحاولات لمنع نتنياهو من القيام بضربة استباقية لإيران ولن تستطيع أمريكا التخلي عن إسرائيل حال ضربت إيران ومن وجهة نظر نتنياهو أفضل توقيت لتوجيه ضربه لإيران هو الوقت الحالي".

وذكر: "القادم أن نتنياهو يحضر لضربة إسرائيلية لإيران وسيقول إن إيران تجهز لضربة؛ الولايات المتحدة والجيش الأمريكي يتحسب لذلك من خلال الاساطيل وحاملات الطائرات في المنطقة؛ كل ذلك تحسب للرد الإيراني إذا ما هاجمت إسرائيل".

واختتم: "التواجد الأكبر لهذه القوات الامريكية يأتي للتدخل حال قررت إيران الرد بعد تعرضها لضربة استباقية من إيران لأن إيران ربما ترد بشكل غير محسوب وقد تضرب قواعد أمريكية".