الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل.. "التعليم" توضح حقيقة الاستغناء عن بعض المعلمين

أرشيفية
أرشيفية

أكد شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أنه لا صحة لما يثار عن الاستغناء عن أي مدرس بعد إعلان تطوير المرحلة الثانوية.

وقال زلطة، في مداخلة مع برنامج "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "لا يوجد أي شيء يتعلق باستغناء عن المعلمين، لا يوجد استغناء عن أي معلم مادة في أي مكان ولا أي مدرسة".

وأضاف: "الرؤية التي بنى عليها الوزير محمد عبد اللطيف خطواته كان بناء على جلساته مع المعلمين ومديري الإدارات ومديري المدارس، وتم الإعلان عن الآليات في المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس الوزراء عن موضوع الكثافات الطلابية وسد العجز في المعلمين بناء على جولات تمت في المحافظات".

وتابع: "كل معلم له نصاب قانوني داخل المدرسة بعدد حصص وسيقوم بتنفيذها على أكمل وجه، نتحدث عن الصف الأول الثانوي، أصبح هناك مادة تسمى مادة العلوم المتكاملة والمادة تضم دورس ومعارف تدخل فيها الفيزياء والأحياء والكمياء".

وأكمل: "أي مدرس كمياء أو فيزياء أو أحياء يستطيع أن يدرس المادة ولكن يتم اختياره بناء على موجه المادة، وفي الصف الثاني الثانوي لدينا الفيزياء والكيمياء في الشعبة العلمية وبالتالي لن يتم إلغاء تخصص أو مادة ما".

وأوضح: "المعلم أولوية قصوى وخلال اليومين الماضيين كان هناك قرار صادر عن مجلس الوزراء بتحديد قيمة الحصة الزائدة بقيمة 50 جنيها، وأيضا معلمي الحصة تم زيادة قيمة الحصة من 20 إلى 50 جنيها، والسيد الوزير يستهدف بلائحة النظام المدرسي أن تعيد للمعلم الهيبة وحتى ضبط الكثافات الهدف منها الطالب والمعلم وكل القرارات تصب في صالح المعلم بشكل أساسي كأولوية قصوى والطالب يدخل عام دراسي مختلف بمنظومة تعليمية أفضل مما كانت في سنوات ماضية".