الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شقيق ريم حامد: "والدتي حالتها صعبة ومحدش يتكلم عن تفاصيل وفاة أختي"

ريم حامد
ريم حامد

كتب نادر حامد، شقيق ريم حامد منشورا عبر صفحته على الفيس بوك بشأن وفاة شقيقته الباحثة ريم حامد، قائلا: "السلام عليكم يا جماعة.. أنا نادر أخو ريم حامد.. بعد إذنكم محدش يتكلم عن أي تفاصيل ليها علاقة بالوفاة لأنه مفيش أي حاجة مؤكدة ولا أي دليل جنائي لحد دلوقتي.. الكلام المكتوب قد يضر بحق ريم".

وأضاف: "من فضلكم نركز بس إننا ندعيلها ونقرأ ليها قرآن وندعي لوالدتها عشان حالتها صعبة جدًا.. أتمنى أن الناس لو فعلا مهتمين بريم إننا نبطل نتكلم عن أشياء غير مؤكدة والقضية قيد التحقيق ونبطل نشير البوستات القديمة بتاعتها ورسايلها.. من فضلكم نحترم خصوصية ريم أختي وإحنا متابعين مع محامي هناك والشرطة الحمدلله وأول ما نوصل لأي حاجة أنا هبلغكم كلكم أكيد وده حسابي وهيبقى المصدر الوحيد لأي حاجة تخص ريم أختي".

كما أصدرت أسرتها بيان وقالت من خلاله: “تؤكد أسرة المرحومة الراحلة الباحثة ريم حامد تولي مكتب للدفاع عن حقوقها وحقوق الأسرة حيث إن القضية قيد التحقيق أمام النيابة الفرنسية وأنه لم يصدر أي تقرير رسمي للحظة الحالية فيما يخص الوفاة أو تأكيد أو نفي شبهة جنائية من عدمه”.

وتابع البيان: نرجو توخي الحذر في نشر أي أخبار قد تضر بسير العدالة أو تؤدي إلى المساس بحقوق المرحومة ريم.

وتؤكد أسرة الباحثة الراحلة أنها لم تدخر أي جهد وتواصلت على الفور مع الجهات المعنية وتم التواصل مع مكتب المحاماة لمتابعة الإجراءات بفرنسا.

كما أن الأسرة تحتفظ بحقها القانوني في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد كل من شهر بها وذكر معلومات دون تأكد، مضيفة: “نؤكد أن المحامي الخاص بالأسرة على اتصال بالسلطات الفرنسية والسلطات المصرية في فرنسا للتنسيق فيما يخص عودة جثمان المرحومة الي أرض الوطن”.