الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الخارجية اللبناني السابق: إسرائيل حاولت امتصاص رد حزب الله بحملة إعلامية

أرشيفية
أرشيفية

أكد عدنان منصور، وزير الخارجية اللبناني الأسبق، أن المقاومة اللبنانية قامت بقصف الداخل الإسرائيلي وأصابت مباني استراتيجية.

وقال منصور في مداخلة مع برنامج "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "ما حصل في جنوب لبنان اليوم أن إسرائيل ارادت أن تخوض عملية استباقية على الرد المنظر للمقاومة فيما يتعلق باستشهاد القائد فؤاد شكر".

وأضاف: "المقاومة اللبنانية كانت شديدة جدًا ولأول مرة تتوغل المسيرات والصواريخ إلى العمق الفلسطيني المحتل، بحيث أن هذه المسيرات اصابت مركز المخابرات الإسرائيلية ووحدة 8200 ولأول مرة تضرب إسرائيل في عمقها".

وتابع: "ما حققته المقاومة من انجاز كبير ارادت أن تمتصه إسرائيل من خلال حملة إعلامية تحاول أن تركز على إنجازات لا تعبر عن الحقيقة وقالت إنها قصف ألاف المواقع وكل ما حدث هو سقوط شهيدين".

وأوضح: "إسرائيل عودتنا على الكذب وعودت شعبها على الكذب وهو يتبادلون الاتهامات بينهم أما بالنسبة للبنان ما جري اليوم لا يعني وقف الجبهة اللبنانية مع فلسطين المحتلة بشكل كامل، أي أمال تتعلق بإسكات جبهات الاسناد أمر لا يعول عليه".

وأكمل: "حين يتوقف إطلاق النار في غزة سوف توقف المقاومة في لبنان العمليات العسكرية، إسرائيل قامت بعملية استباقية ووجدت الرد العنيف من المقاومة، إسرائيل لا تستطيع أن تذهب بعيدًا وعندما تحدث إسرائيل عن إسقاط آلاف الصواريخ هذا كذب، كل ما استخدم من المقاومة 340 صاروخ كاتيوشا، بالإضافة لعشرات المسيرات وقال الأمين العام لحزب الله أن الصواريخ الاستراتيجية لم تستخدم".

واختتم: "إسرائيل تعلم تمامًا أن هناك توازن في القوى وهي تهدد في الداخل مثلما تقول بالتهديد في الخارج ولم تعد هناك قواعد اشتباك محصورة فقط بإسرائيل وهي تقوم بما تريد".