الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أسرة الباحثة ريم حامد: لم يصدر أي تقرير يؤكد الشبهة الجنائية في وفاتها

الرئيس نيوز

أعلنت أسرة الباحثة الراحلة ريم حامد، تولي مكتب للدفاع عن حقوقها وحقوق الأسرة، قائلة إن القضية قيد التحقيق أمام النيابة الفرنسية وأنه لم يصدر أي تقرير رسمي للحظة الحالية فيما يخص الوفاة أو تأكيد أو نفي شبهة جنائية من عدمه. 

تكليف مكتب محاماة

وتابعت، في بيان، اليوم: “نرجو توخي الحذر في نشر أي أخبار قد تضر بسير العدالة أو تؤدي إلى المساس بحقوق المرحومة ريم”.

وأكدت أسرة الباحثة الراحلة، أنها لم تدخر أي جهد، وتواصلت على الفور مع الجهات المعنية، وتم التواصل مع مكتب المحاماة لمتابعة الإجراءات بفرنسا.

كما أن الأسرة تحتفظ بحقها القانوني في اتخاذ جميع الاجراءات القانونية ضد كل من شهر بها وذكر معلومات دون تأكد. 

وشددت، على أن المحامي الخاص بالأسرة على اتصال بالسلطات الفرنسية، والسلطات المصرية في فرنسا للتنسيق فيما يخص عودة جثمان المرحومة إلى أرض الوطن.

إجراءات الخارجية 

وكانت أكدت وزارة الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج متابعتها لواقعة وفاة الباحثة المصرية ريم حامد التي توفيت في فرنسا مساء يوم الخميس 22 أغسطس الجاري.

وقالت الوزارة إنه فور تلقى القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في باريس خبر وفاة المواطنة المذكورة، تواصلت القنصلية في الحال مع السلطات الفرنسية للوقوف على ملابسات واقعة الوفاة وطلب موافاة القنصلية المصرية بنتائج التحقيق في أسرع وقت.

وكان الدكتور بدر عبدالعاطى، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وجه فور علمه بالواقعة بقيام القنصلية العامة في باريس بمتابعة إجراءات وسير التحقيقات عن كثب مع السلطات الفرنسية، والوقوف على تقرير جهات الاختصاص الفرنسية لمعرفة أسباب الوفاة، كما وجه بسرعة إنهاء الإجراءات اللازمة لاستخراج شهادة الوفاة وشحن جثمان الفقيدة ريم حامد إلى أرض الوطن، فور الانتهاء من التحقيقات.

وأعربت وزارة الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج عن بالغ أسفها لوفاة الفقيدة، وتتقدم بخالص التعازي لأسرتها.