الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل.. الحكومة: إيقاف كل صور الدعم ضد من يُحرر له محضر سرقة كهرباء

الرئيس نيوز

ترأس اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع مجلس المحافظين، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، وذلك بحضور الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، ومشاركة المحافظين عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وحول التعامل مع سرقات التيار الكهربائي، أكد رئيس الوزراء ضرورة متابعة هذا الملف بشكل دوري، لافتا إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات حاسمة ضد كل من يحرر له محضر سرقة كهرباء، ومن أهمها إيقاف كل صور الدعم الذي يحصل عليها من الدولة، هذا بخلاف الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن، وذلك بما يسهم في القضاء على هذا السلوك السلبي الذي يضر المجتمع كله.

ومن الجدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أكد أن الحكومة المصرية تعمل بقوة على مواجهة سرقات الكهرباء، لافتًا إلى أنهم بصدد إدخال منظومة جديدة تتضمن يمكنها تحديد المحلات التي تقوم بسرقة التيار الكهربائي، وتم تجربة هذه المنظومة على عدد من المحلات بالفعل.

وأوضح رئيس الوزراء، أن سرقة التيار الكهربائي تشكل خطورة على انتظام التيار للمواطنين، وتؤدي إلى تبعات كبيرة جدًا على الدولة بشكل عام.

وفى سؤال عن خطة دعم الكهرباء، أشار رئيس الوزراء إلى تحرك الدولة نحو تحقيق التوازن في أسعار الكهرباء على مدار 4 سنوات، موضحًا أنه بعد انتهاء الـ4 سنوات ستظل الشرائح الأولى التي تمثل محدودي الدخل مدعومة، من خلال الشرائح الاعلي، وليس بالقليل.