الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وفد إسرائيلي إلى القاهرة رغم التصعيد في الجبهة الشمالية مع حزب الله

الرئيس نيوز

قرر رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ارسال الوفد الإسرائيلي إلى القاهرة، اليوم، لاستكمال المفاوضات مع الوسطاء حول إبرام صفقة تبادل ووقف العدوان الدموي على قطاع غزة.

وقالت القناة “12” العبرية: “إن الوفد الإسرائيلي المفاوض سيتوجه اليوم للقاهرة رغم التصعيد في جبهة الشمال”.

واستضافت الدوحة في 15 و16 أغسطس الجاري، جولة محادثات بشأن وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى، وفي ختامها أعلن الوسطاء تقديم واشنطن مقترح اتفاق جديد لتقليص الفجوات بين “إسرائيل” وحماس.

وقال مسؤولون إسرائيليون: إنهم غير متفائلين بحدوث تقدم في المحادثات بشأن وقف الحرب على قطاع غزة وتبادل الأسرى، التي ستُجري في القاهرة اليوم.

من جهته، قال مسؤول كبير في حماس “إن ذهاب الوفد إلى القاهرة لا يعني أننا سنشارك في المفاوضات”.

وقال حزب الله في بيان إنه “بعون الله تعالى تم إطلاق جميع المسيرات الهجومية في الأوقات المحددة لها ومن جميع مرابضها ‏وعبرت ‏الحدود اللبنانية الفلسطينية باتجاه الهدف المنشود ومن مسارات متعددة، وبالتالي تكون عمليتنا العسكرية لهذا ‏اليوم قد تمت وانجزت بحمد الله تعالى”.

أضاف البيان “إن ادعاءات الاحتلال حول العمل الاستباقي الذي قام به والاستهدافات التي حققها وتعطيله لهجوم ‏المقاومة هي ‏ادعاءات فارغة وتتنافى مع وقائع الميدان وسيتم تفنيدها في خطاب للأمين العام ‏لحزب الله سماحة السيد ‏حسن نصر الله يحدد لاحقا هذا اليوم”.