الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

لماذا ارتفع سعر الذهب في مصر.. خبير يكشف السبب

الذهب
الذهب

شهد سعر الذهب فى مصر، اليوم الأحد، ارتفاعا ملحوظا في مختلف محلات الصاغة، وذلك وفقا لآخر معدل سعري، نتيجة عدة أسباب منها ارتفاع أسعار أونصة الذهب عالميا، وأيضا حساب سعر الجرام بسعر صرف دولار أعلى من الرسمي، مع زيادة الطلب محليا باعتباره مخزن للقيمة وملاذ كبير في حالات التضخم وفي ظل التوترات السياسية الحالية.

 أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 25 أغسطس

كما ارتفعت أسعار الذهب الأحد، بشكل كبير محليا نظرا لارتفاعه عالميا نتيجة التوقعات بإنهاء الفيدرالي الأمريكي لدورة التشديد النقدي، مع بدء خفض أسعار الفائدة خلال الاجتماع المقبل فى شهر سبتمبر، مما أدى إلى ارتفاع سعرالأوقية لتسجل ما يقرب من 2532 دولارا، مما رفع السعر المحلى، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 24 مبلغ 3954.25 جنيها بالصاغة.

سعر الذهب في مصر اليوم 

سعر الذهب عيار 24 

  • سعر الذهب للبيع 3954.25 جنيها.
  • سعر الذهب للشراء 3925.75 جنيها.
  • سعر الذهب عيار 22 في مصر الأحد
  • بلغ سعر البيع 3625.75 جنيها.
  • سعر الشراء مبلغ 3614.25 جنيها.

أسعار الذهب عيار 21 في الصاغة اليوم الأحد

  • بلغ سعر البيع 3460  جنيهًا
  • سعر الشراء بلغ  3450  جنيهًا

سعر الذهب عيار 18 في مصر الأحد

  • سعر البيع 2965.75 جنيها.
  • سعر شراء الجرام 2957.25 جنيها.

من جهته أكد الدكتور عبدالنبى عبدالمطلب الخبير الاقتصادي، أن ارتفاع سعر الذهب فى السوق المحلى يرجع إلى الارتفاع السعرى الكبير عالميا، خاصة مع ترقب قرارات الفيدالى الأمريكى الإجتماع المقبل، حيث سجلت الأونصة رقم غير مسبوق وهو حوالى 2550 دولار أي 83 دولارا للجرام الواحد، بما يعادل أكثر من 4 آلاف جنيه للجرام طبقا لسعر صرف الدولار فى مصر.

 سعر الذهب محليا

كذلك، أكد الخبير الاقتصادي لـ" الرئيس نيوز" أن كل ذلك أدى إلى ارتفاع سعر الذهب محليا، خاصة أن المسالة مرتبطة بارتفاع السعر العالمى، وأيضا سعر صرف الدولار فى مصر، والتوترات السياسية الحالية.

كان المهندس هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، قد أكد أن  تصريحات جيروم بأول رئيس الفيدرالى الأمريكى جاءت متفقة مع الكثير من التوقعات التي تم ترجيحها خلال الفترة الماضية، وهذا يعني أن سعر الذهب يرجح أن يتجه بقوة نحو مزيد من الارتفاع خال الفترات القادمة.

الذهب ربما يحقق رقما قياسيا فى السعر

كما أوضح، أن الذهب ربما يحقق رقما قياسيا فى السعر، إلا أن الأمر يظل مرهونا بقيمة ووتيرة خفض الفائدة التي يقرها الفيدرالي الأمريكي في كل مرة وفقا للبيانات التي تقدمها التقارير الدورية وفقا لتصريحات جيروم بأول.

وأكد ميلاد، أن الأمر سينعكس على السوق المصري وعلى سعر الذهب، إلا أنه لا يمكن التنبؤ بدقة بالمعدلات التي قد يصل لها سعر الذهب بالسوق المحلي نظرًا لارتباط سعر الذهب بسعر صرف الدولار في مقابل الجنيه المصري.