الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اعتقال بافيل دوروف مؤسس تطبيق تيليجرام في باريس

بافيل دوروف
بافيل دوروف

اعتقلت السلطات الفرنسية  بافيل دوروف، الملياردير الفرنسي الروسي مؤسس تطبيق  تيليجرام، في مطار باريس، وفقًا لقناة BFM TV المتعاونة مع شبكة CNN. ووصل دوروف إلى فرنسا قادما من أذربيجان، وكانت معه صديقته وحارسه الشخصي.

بافيل دوروف
بافيل دوروف

معلومات لا تعرفها عن بافيل دوروف

اسمه بافيل فاليريفيتش دوروف من مواليد (10 أكتوبر 1984)، هو رائد أعمال روسي اشتهر بكونه مؤسس تطبيق تيليجرام الذي يتخذ من دبي مقرا له،هو الشقيق الأصغر لنيكولاي دوروف. يٌطلق عليه اسم مارك زوكربيرج الروسي.

في أغسطس 2014، تم تسمية بافيل دوروف كواحد من أكثر زعماء أوروبا الشمالية الواعدة تحت 30 سنة. اختير في عام 2017 للانضمام إلى القيادات العالمية الشابة في  المنتدى الاقتصادي العالمي ممثلًا لفنلندا. قدِّرت مجلة فوربس ثروته بنحو 15.5 مليار دولار.

اعتقال بافيل دوروف مؤسس تطبيق تيليجرام في باريس

ذكرت وسائل إعلام فرنسية أن الملياردير بافيل دوروف اعتقل بعد هبوط طائرته الخاصة مساء أمس السبت في مطار باريس لو بورجيه الفرنسي. وألقي القبض على الرجل البالغ من العمر 39 عامًا بموجب مذكرة اعتقال، كجزء من تحقيق أولي للشرطة، بتهمة ارتكاب جرائم تتعلق بتطبيق المراسلة الشهير.

بافيل دوروف
بافيل دوروف

سبب اعتقال  بافيل دوروف

مذكرة الاعتقال صدرت بسبب عدم تعاون دوروف مع قوات الأمن الفرنسية، وذكر الإعلام الفرنسي إن الشرطة ترى نقص المشرفين على تطبيق تليجرام مما يسمح للنشاط الإجرامي وعدم الإشراف على التطبيق أدى إلى استخدامه في غسيل الأموال وتهريب المخدرات ومشاركة محتوى جنسي للأطفال،مما يجعله شريكا في تهريب المخدرات وجرائم خطيرة أخرى.

وتحدثت قناة TF1 عن إمكانية توجيه تهم الإرهاب وتجارة المخدرات والاحتيال والجرائم بحق الأطفال لمؤسس "تليجرام".

عقوبة بافيل دوروف المنتظرة

بافيل دوروف مهدد بالسجن لمدة تصل إلى 20 عاما في فرنسا. وسيمثل أمام المحكمة، اليوم الأحد، كمواطن فرنسي حيث ستوجه التهم إليه. ويحمل دوروف الجنسية الفرنسية بالإضافة إلى الروسية.

للمزيد ايضًا:

كل ما تريد معرفته عن تطبيق Threads

مارك زوكربيرج وزوجته بريسيلا تشان يرحبان بطفلتهما الثالثة