الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هل تتأثر مصر بمنخفض الهند الموسمي؟.. الأرصاد توضح (فيديو)

أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تطورات حالة الطقس خلال الفترة المقبلة.

وقالت غانم، في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "حتى نهاية شهر أغسطس لن تكون هناك أي موجات شديدة الحرارة، وعلى العكس قيم درجات الحرارة سوف تكون حول معدلاتها الطبيعية والعظمي على القاهرة الكبرى ستكون ما بين 34-35 درجة وسيكون لدينا ارتفاع كبير في نسب الرطوبة نتيجة تأثرنا بامتداد منخفض الهند الموسمي الذي سوف يجعلنا نشعر بارتفاع الحرارة".

وأضافت: "درجة الحرارة 35 سوف نشعر بها وكأنها 38 درجة بسبب وجود نسب الرطوبة في الجو والتي تتجاوز الـ95 في الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط وتتجاوز الـ 85% في القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري".

وتابعت: "لن يكون هناك تغير في قيم درجات الحرارة مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة والأجواء الحارة الرطبة في فترة النهار، وفترات الليل سوف تشهد أجواء مائلة للحرارة وسوف تكون هناك عودة لفرص سقوط الأمطار على المناطق الموجودة في أقصى جنوب البلاد، أمطار خفيفة إلى متوسطة ويمكن أن تكون رعدية أيضا".

وأوضحت: "وجود الأمطار الرعدية يعني وجود الرياح المثيرة للأتربة والتي تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق".

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد ذكرت بحسب بيانها، اليوم، أنه يسود غدا الأحد، طقس حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب سيناء والبلاد، مائل للحرارة رطب ليلًا.

وأضافت "الهيئة"، أن حالة الطقس غدا تشهد شبورة مائية خفيفة صباحًا، على بعض الطرق الزراعية.