الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل.. نقابة المعلمين تعلق على قرار الحكومة رفع قيمة الحصة لـ50 جنيها

أرشيفية
أرشيفية

أكد ياسر عرفات، الأمين العام لنقابة المعلمين، أن قرار مجلس الوزراء بشأن زيادة المقابل المادي للمعلمين العاملين بالحصة سوف يساهم في زيادة رواتبهم بشكل جيد.

وقال عرفات، في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن": الزيادة التي تمت جاءت في شقين، الشق الأول المعلم الذي كان يحصل على حصص احتياطي بدون مقابل أو مقابل 20 جنيه ولا يحصل عليها، الآن هذا المعلم سوف يحصل على 50 جنيها مقابل الحصة الواحدة".

وأضاف: "المعلم خريج التربية والمؤهل للتدريس والذي يعمل بالحصة سوف يحصل على 50 جنيها مقابل كل حصة بدلا من 20 جنيه، وهو قرار صدر عن مجلس الوزراء ووزارة التعليم ووزارة المالية".

وتابع: "هذا القرار سوف يؤدي إلى زيادة في رواتب المدرسين، لو كان يحصل المعلم على حصتين زيادة أسبوعيا سوف يزيد راتب المدرس 2000 جنيه على الأقل".

وواصل: "الموضوع له وجهتي نظر، وجهة نظر الوزارة أن بعض المعلمين طبقا للدراسات التربوية سوف يتم تخفيض بعض المواد مثل مواد اللغة الفرنسية والألمانية والوزارة بدأت بحذفها، وهو ما جعل بعض المدرسين يكون لهم وجهة نظر أخرى، الدولة ترى أنها خففت العبء عن المواطنين والطلاب وخفضت العبء الدراسي عن الطلاب وقمت بتعديل مسار معلم المادة وبالتالي خفضت العجز".

وأوضح: "وجهة نظر المعلم إنه يعمل منذ 20 سنة معلم لغة فرنسية ثم تطلب منه الوزارة تغيير مساره، ننتظر من الوزارة أن يكون هناك إرضاء للمعلم في تعديل مساره وعند تعديل المسار يتم تدريبه بشكل أمثل".

واختتم: "أقول للمعلمين أنتم معلمين أكفاء وأنت معلم قادر تربويا ومعلم لديك القدرة على الوقوف في الفصل وبالتالي هذا التعديل لن يسيء إليك".