الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نقيب الممثلين يعلن عن تطبيق غرامة تصل لمليون جنيه لمن يستعين بالبلوجرز

نقيب الممثلين
نقيب الممثلين

أكد الدكتور أشرف زكي، نقيب الممثلين، أن النقابة تعمل على التصدي لظاهرة انتشار "البلوجرز" في الأعمال الفنية بعد الاستعانة بهم من قبل بعض المنتجين.

وقال زكي خلال برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "حذرنا أكثر من مرة وللأسف بعض المنتجين الذين لا يصنفون كمنتجين، يحاولون تحقيق أي انتشار من خلال الاستعانة بالبلوجرز".

وأضاف: "قلت لهؤلاء المنتجين إن من سوف يستعين بهؤلاء البلوجرز سوف يتعرض لغرامة قد تصل إلى مليون جنيه وهناك إجراءات سوف تتم في هذا الموضوع ونحن نتصدى بقوة لمثل هذه الظواهر".

واعتاد منتجين على الاستعانة بالبلوجرز في بعض الأعمال الفنية رغبة منهم في زيادة الإقبال على الأعمال التي يقومون بإنتاجها.

ويعمل أغلب البلوجرز في الأعمال الفنية دون ترخيص من نقابة الممثلين وهو الأمر الذي أعلنت النقابة رفضه بشدة خاصة وأن هناك عددا من البلوجرز ممن يقدمون أعمالا تخالف العادات والقيم على صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي.

وانتشرت مؤخرا ظاهرة البلوجرز في مصر والعالم، حيث حقق عدد كبير منهم مكاسب مادية كبيرة من وراء وسائل التواصل الاجتماعي وما ينشرونه عليها من مقاطع مصورة.

وشهدت ساحات القضاء خلال الفترة الماضية عدد من القضايا التي تورط فيها عدد من البلوجرز المشهورين على وسائل التواصل الاجتماعي وأبرزهم هدير عبد الرازق وعبير الشامي ولوشا وحمدي ووفاء.