الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شاهد.. مساعد وزير الداخلية السابق يطالب بإلغاء التصالح في مخالفات السرعة

أرشيفية
أرشيفية

أكد اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن عمليات تطوير الطريق الدائري كان يعد أحد الاحلام، مشيرا إلى أن الطريق أصبح يشهد سيولة مرورية حاليا.

وقال قريطم، في مداخلة مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "ما حدث من تطوير في الطريق الدائري يعد حلم من الأحلام، كنت أقف أثناء خدمتي والطريق كان مكونا من حارتين والآن يحتوي على 4 حارات وأصبح هناك سيولة مرورية".

وأضاف: "مخالفة السرعة من 300 إلى 1500 والحبس ستة أشهر أو إحدى هاتين العقوبتين، ثم هناك تصالح إذا أوقف الضابط السيارة أو وصلت رسالة لقائد السيارة يمكنه الذهاب والتصالح؛ يجب أن نقوم بإلغاء هذا الأمر".

وتابع: "يجب ألا يكون هناك تصالح في مخالفات السرعة، لو كانت السرعة على الطريق 90 كم والسيارة كانت على سرعة 100 يمكن التصالح معه ولكن لو كانت سرعة السيارة 140 يجب ألا يتم التصالح في مثل هذه المخالفات".

وأوضح: "السرعة المحددة على الطريق الدائري 90 للسيارات الملاكي، و60 للنقل بمقطورة و70 للنقل العادي و80 لمركبات نقل الركاب".

وواصل: "تكرار الحوادث مؤخرا تأتي بسبب العنصر البشري، هناك أعداد كبيرة من الرادارات والكاميرات على الطرق ويتم ربطها بمنظومة كبيرة وتصل مع بروتوكول مع النيابة العامة وبمجرد تحرير مخالفة يتم ارسالها لوكيل النيابة على الفور".

وذكر: "العنصر البشري لدينا يحتاج مزيد من التطوير، ويجب أن يكون هناك عقوبة أشد للجرائم التي تحتاج إلى ذلك".

واختتم: "في السابق تقدمنا بقانون أطلق عليه قانون المرور الجديد وعرض على مجلس النواب ولكنه لازال قيد البحث".