السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل.. شعبة الأدوات المكتبية توضح حقيقة ارتفاع الأسعار (فيديو)

أرشيفية
أرشيفية

أكد أحمد أبو جبل، رئيس شعبة الأدوات المكتبية بالغرف التجارية، أن هناك استقرارًا في أسعار الأدوات المكتبية، مشيرا إلى أن نسب الارتفاع في الأسعار لا تزيد عن 5-7%.

وقال أبو جبل، في مداخلة مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "أسعار الأدوات المكتبية ثابتة ومعيارنا فيها تجارة الجملة، سعر الجملة ثابت والزيادة التي حدثت من 5-7% نتيجة ارتفاع أسعار المواد الخام، نظرا لوجود مشكلات في لب الورق الموجود لدى الدول المنتجة".

وأضاف: "هناك استقرار نسبي ولا نستطيع أن ننكر ذلك، وجود الدولار والبنوك التي تفتح الاعتمادات بيسر وسهولة، ولكن الزيادة لا تتعدى الـ 10%".

وتابع: "نسب الربح لبيع التجزئة لا يمكن أن نحددها نتيجة ارتفاع تكلفة الحياة العامة، ولكن نحن كغرف تجارية نحاول تعويض ذلك من خلال تنظيم المعارض، المكتبة تضيف نسبة رفع نتيجة زيادة فواتير المياه والكهرباء والمرتبات والمصاريف النثرية وبالتالي تقوم المكتبة برفع الأسعار".

وأكمل: "سوف نبدأ في معرض أهلا مدارس يوم 5 سبتمبر وينتهي يوم 20 سبتمبر والخصم سوف يصل إلى 35% وحددنا هذا الموعد لأننا نضع في الاعتبار حصول الناس على رواتبها والامر الآخر أن الـ 15 يوما الأولى في الشهر تكون كافية حتى قبل المدارس وحين نصل إلى يوم 20 سبتمبر ونجد هناك إقبال نقوم بزيادة المدة يومين أو ثلاثة".

وذكر: "معرض أهلا مدارس برعاية رئيس الوزراء ووزارة التموين وسوف يكون هناك خصومات؛ وحددنا في المعرض نسبة للخصم ووفرنا الكهرباء والمياه ومكان المعارض؛ نقوم بخصم هوامش الربح للتجار في المعارض في مقابل توفير الكهرباء والمياه والمكان".