الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

رئيس "الإصلاح والتنمية": حان الوقت لعمل تحالف انتخابي قوي قادر على المنافسة

الرئيس نيوز

قال محمد السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن “الوقت قد حان لعمل تحالف انتخابي قوي يكون قادر على المنافسة، مشيرا إلى أن حزب الإصلاح والتنمية تحفظ على قرار الحركة المدنية بالالتزام بعدم المشاركة في أي تحالف انتخابي تديره السلطة أو أجهزتها أو الأحزاب الموالية لها، ولكنه في النهاية ينتظر إعلان القرار النهائي لحين معرفة شكل قانون الانتخابات وتقسيم الدوائر”.

وأضاف السادات لـ"الرئيس نيوز"، أن الحركة المدنية تواصل سعيها إلى تشكيل تحالف مدني ديمقراطي واسع من داخل وخارج الحركة، يخوض الانتخابات البرلمانية والمجالس المحلية القادمة.

وتابع أنه حتى الآن وبرغم عودة جلسات الحوار الوطني، ووعد الحكومة الجديدة يتنفيذ توصيات المرحلة الأولى من الحوار، إلا أن الرؤية حول مقترحات تعديل قانون الانتخابات وتقسيم الدوائر، لم تظهر بعد، واعتبر هذا الأمر نوع من المماطلة والتسويف، وتسبب بعطيل بدء الأحزاب لتشكيل تحالفات انتخابية قوية قادرة على المنافسة.

وختم السادات: أنه “لا يصح أن تظل الأمور كما هي، ويجب أن يكون هناك برلمان حقيقي يختلف تماما عن البرلمان الحالي، وأن يكون للبرلمان صلاحيات حقيقية وفق الدستور والقوانين، ولا يكون مجرد صورة فقط”.