الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خطوات تركيب عداد تخفيف الأحمال لتقليل استهلاك الكهرباء

الرئيس نيوز

يفاجأ عدد من المواطنين بارتفاع فاتورة الاستهلاك الشهرية للكهرباء، وخاصة في محافظات الصعيد، وذلك بسبب ارتفاع تحميل استهلاك الكهرباء للمنزل بالكامل على عداد واحد، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع شريحة الاستهلاك.

وحددت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عدة إجراءات لتركيب عداد إضافي للمنازل بما يسمى عداد تخفيف الأحمال، ويتم تركيبه لتقسيم الحمل الكهربائي على العداد.

وحددت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إجراءات تركيب عداد تخفيف الأحمال، وذلك من خلال قيام المواطن بتقديم طلب مرفقًا به سند الملكية أو عقد إيجار موثق، بالإضافة إلى موافقة الوحدة المحلية التي يقع في نطاقها العين المطلوب توصيل التيار لها.

وأعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن بدء تجربة منظومة التوزيع الذكي بإحدى الهندسات التابعة لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء لحساب الاستهلاك وخفض الفاقد الفنى والحد من ظاهرة سرقة التيار الكهربائي وتقليل الفاقد التجاري.

وتدرس وزارة الكهرباء الاستعانة بأجهزة ذكية في نقاط محددة على مستوى شبكة التوزيع لحساب الطاقة وكشف التلاعب فى معدلات الاستهلاك حال حدوثه واتخاذ قرارات فصل التيار في حالات الطوارئ، وكذلك سبل تعميم التجربة لمواجهة التعديات على التيار الكهربائي.

وأكد الدكتور محمود عصمت على أهمية تطوير وتحديث الشبكة الموحدة، واستمرار العمل في إطار التحول الرقمي وتسريع وتيرة الانتقال من الشبكة التقليدية إلى شبكة ذكية.

وشدد على اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على حقوق الكهرباء والتصدي لسرقات التيار الكهربائي وخفض الفقد الفني والتجاري فى إطار خطة العمل لتحسين جودة الخدمات الكهربائية.