الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

عاجل| أول رد على علي الحجار.. “الأوبرا”: إذاعة حفلات "مهرجان القلعة" لها آلية محددة

الرئيس نيوز

أعربت دار الأوبرا المصرية عن خالص تقديرها، لجميع الفنانين المشاركين في "مهرجان القلعة" للموسيقى والغناء، مؤكدة على دورهم المحوري في تحقيق أحد أهم محاور برنامج وزارة الثقافة الهادف إلى تحقيق العدالة الثقافية، ونشر الفنون على نطاق واسع.

وفي ظل النجاح الكبير الذي يحققه المهرجان، أكدت دار الأوبرا أن عملية إذاعة الحفلات تتم وفق آلية محددة، تتضمن تسجيل الحفلات بشكل كامل، ثم إجراء عمليات "المونتاج والميكساج" اللازمة لكل حفل على حدة، بهدف تقديم محتوى بصري وصوتي عالي الجودة، يظهر جماليات الحفلات، والمنطقة الأثرية المتفردة المقام بها المهرجان، ويبرز ما يتمتع به الفنانون من أصوات مميزة، مما يساهم في تقديم الحفلات بجودة عالية لجمهور المشاهدين، وهذا يستغرق عدة أيام، ومعمول به في جميع أنحاء العالم.

كما أكدت عدم وجود أي اتفاق مسبق مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، لإذاعة حفلات "مهرجان القلعة" على الهواء مباشرة أو في أي مواعيد محددة مسبقًا، خلافًا لما ذكره الفنان القدير "علي الحجار" عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والذي يكن له الجميع كل الاحترام والتقدير، ويتم الاستعانة بإبداعه بكل فخر، في كثير من المناسبات الفنية والثقافية والإبداعية، والدعاية لحفلاته بشكل مكثف، وإذاعتها "التطوعية" عبر المنابر الوطنية المتنوعة.

وشددت دار الأوبرا على حرصها على تقديم محتوى فني متميز يليق بجمهورها الكريم، وأنها تعمل جاهدة على تطوير آليات العمل والإنتاج، لتقديم تجربة حضور، ومشاهدة، ومتابعة استثنائية، كما تثمن دعم المؤسسات الوطنية وفي مقدمتها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، التي تسخر دائمًا كافة إمكانياتها، للتعاون في خدمة الثقافة والفن والإبداع في مصر.

سبق وأن أعرب الفنان علي الحجار عن استيائه؛ بسبب عدم إذاعة حفلته بمهرجان القلعة عبر التلفزيون، أسوة بباقي حفلات المهرجان التي سبقت حفلته، مقدمًا اعتذارًا للجمهور بسبب إعلانه عن إذاعة الحفل الذي لم يحدث لسبب مجهول.

وكتب الحجار عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: "بعتذر لكم عن البوست اللي نشرته امبارح بإن ميعاد إذاعة حفلتي في القلعة على قناة الحياة حيكون الساعة 12 ونص، ولكن كالعادة حفلتي أنا بالتحديد تقرر عدم إذاعتها، وكان البديل إذاعة حفلة معادة من حفلات العلمين".

وأضاف: "بالتأكيد ضروري أوضح للسادة الأفاضل اللي بيتابعوني إن عدم إذاعة حفلاتي بقى شيء معروف، وإذا أُذيعت أي حفلة، فإنها تعرض مشوهة، وكلها غلطات أو إذاعة الحفلة من دون تنبيه حتى لا يعلم الجمهور بموعد إذاعتها".

واختتم علي الحجار منشوره: "بعتذر ليكم مرة ثانية، وكان قصدي تعرفون إن اللي بيحصل ماليش يد فيه، رغم أن التيار قوي، ولكني أوعدكم إني حفضل أقدم لكم فن يحترم عقولكم وإحساسكم".

فيما أعلنت قناة الحياة عن عرض حفل علي الحجار اليوم الجمعة، في تمام الحادية عشر مساءً.

ونشرت قناة الحياة عبر "الإنستغرام"، برومو تشويقي للحفل، معلقة عليها: "سهرة من الطرب الأصيل، انتظروا حفل الفنان علي الحجار في مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء في دورته الـ 32 الليلة في 11 مساءً".