الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شاهد.. مهاب مميش: العلاقة بين مرسى وطنطاوي كانت متوترة

أرشيفية
أرشيفية

أكد الفريق مهاب مميش؛ قائد القوات البحرية ورئيس هيئة قناة السويس السابق؛ أن العلاقة بين المشير طنطاوي وزير الدفاع الأسبق والرئيس المعزول محمد مرسي كانت متوترة.

وقال مميش خلال مقابلة مع برنامج "حوار عن قرب" المذاع على قناة "تن": "نحن في القوات المسلحة تعلمنا أن هناك قائد واحد ولكن الفترة كانت صعبة وبالنسبة لي كان يجب أن أقوم بتأمين الموانئ وألا توقف لأن الموانئ لو توقفت مصر كانت ستقف".

وأضاف: "كانت المهمة المسندة لي حينها هي تأمين سواحل مصر والموانئ المصرية وبكل تعاون مع زملائي في القوات البحرية تمكنا من تنفيذ المهمة".

وتطرق مميش للحديث عن اجتماع الرئيس المعزول محمد مرسي مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة يوم 10 أغسطس 2012.

وتابع: "رحمة الله عليه الرئيس محمد مرسي جمع المجلس الأعلى للقوات المسلحة ولكن لم يدعو الضباط الاخرين الذين كانوا يحضرون بحكم وظائفهم وبدأ يشرح الموقف من وجهة نظره فرق والمشير طنطاوي كان موجود ويقول إنه يجب أن يشرح الوضع ككل".

وأوضح: "الرئيس مرسي كان منحاز لاتجاه معين وكان يقول مصر يجب أن تتغير وتتعدل واللقاء لم يكن جيد لدرجة أنه كانت هناك قطيعة في الكلام؛ وفي هذا الوقت شعرت أن شيء ما سيحدث وأن مواجهة قد تحدث".

وذكر: "عقب الاجتماع ذهبت إلى مكتبي في الإسكندرية على الفور لأنني توقعت أن شيء ما قد يحدث؛ وفي اليوم التالي كان هناك تغييرات في المجلس".