الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل.. شعبة المخابز عن بيع الرغيف بالوزن: ممكن يبقى 100 أو 50 جراما

أرشيفية
أرشيفية

أكد خالد فكري، رئيس شعبة المخابز بالقاهرة، أن مقترح بيع الخبز المدعم بالوزن يستهدف أن يحصل المواطن على كامل حقوقه في رغيف الخبز. 

وقال فكري في مداخلة مع برنامج "حوار الخميس" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "الفرد الواحد يحصل على 13.5 كجم من الخبز شهريا، والمقترح بشأن بيع الخبز بالوزن يقصد به أن يحصل المواطن على الرغيف بكامل الوزن".

وأضاف: "لو كان البعض يشكو من وزن الرغيف فإن المقترح يحل المشكلة من ناحية بيع الخبز بالوزن والمقترح بالكامل تم إحالته إلى الحوار الوطني".

وتابع: "سوف يطالب المواطن بوزن الخبز بغض النظر عن عدد الأرغفة، ربما يتم إنتاج رغيف 100 جرامات أو 50 جراما ولكن في النهاية يجب أن يحصل المواطن على 450 جراما من الخبز يوميا".

وأكمل: "لو أراد المواطن الخبز لفردين سوف يحصل على 900 جرام أما بالنسبة لطريقة التنفيذ فهذا الأمور يعود إلى قرار الدولة، وفي النهاية نحن مع أي قرار تتخذه الدولة طالما يصب في صالح المواطن".

وكشف الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية أن هناك مقترح خلال الفترة المقبلة ببيع الخبز المدعم بالوزن بدلًا من عدد الارغفة المحددة، وأن المقترح قيد الدراسة ولم يخرج من هذا الإطار، مؤكدا على استمرار العمل بنظام صرف الخبز الحالي دون حدوث أي تغيير، لكن المقترح بشأن طرح الخبز بالوزن يتم دراسته وأن أي شيء تسعى الوزارة له هو مصلحة المواطن وحصوله على حقه من المدعم، منوها إلى أن هناك بعض التحديات التي تواجه هذه الفكرة ولكنها مازالت قيد الدراسة.