الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متحدث الحكومة يوضح تفاصيل اجتماع مجلس الوزراء اليوم (فيديو)

المستشار محمد الحمصاني
المستشار محمد الحمصاني - المتحدث باسم مجلس الوزراء

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء أن رئيس الحكومة تناول اليوم خلال الاجتماع جهود الحكومة في متابعة مشروعات العمل الوطني خلال الفترة الماضية ومعدلات التنفيذ في تلك المشروعات.

وقال الحمصاني في مداخلة مع برنامج “خط أحمر” المذاع على قناة "الحدث اليوم": "أكد رئيس الحكومة أن مجلس الوزراء استعرض توصيات الحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي وقرر المجلس اتخاذ قرار بسرعة تعديل قانون الإجراءات الجنائية بناء على تكليفات السيد رئيس الحكومة وفي إطار حرص الحكومة على تعزيز حقوق الإنسان".

وأضاف: "مشروع قانون الإجراءات الجنائية سيكون ضمن أولويات الحكومة في الاجندة التشريعية المقبلة وأشار رئيس الوزراء إلى أنه تابع عملية تنفيذ عدد من المشروعات في الساحل الشمالي سواء خلال زيارة منطقة راس الحكم أو تسليم الشقق في منطقة الأبراج في العلمين الجديدة".

وتابع: "رئيس الوزراء أشار لجهود الحكومة في مجال الإصلاح الاقتصادي ومواجهة التحديات الاقتصادية والعمل على دعم القطاع الخاص وجذب الاستثمارات الأجنبية بالإضافة لجهود الحكومة في متابعة برامج التنمية البشرية".

وذكر: "معالي نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة عرض الحالة الوبائية لفيروس جدري القردة وتناول معدلات انتشار الفيروس والإجراءات الوقائية التي تقوم بها الدولة المصرية لمتابعة أي طارئ صحي بصفة عامة".

وواصل: "وزارة البترول والثروة المعدنية تقوم بجهود كبيرة لزيادة معدلات الإنتاج من الابار والحقول المصرية؛ الوزارة تسعى لزيادة الإنتاج والوصول لمعدلات الإنتاج السابقة وتحفيز الاستثمار في حقول جديدة من أجل زيادة الإنتاج المصري من الزيت والغاز الطبيعي ووزارة البترول مستمرة في جهودها وتتواصل مع الشركاء الأجانب لزيادة الإنتاج الحالي".