الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

برلمانية: إحالة توصيات الحبس الاحتياطي للحكومة تعكس جدية وأهمية الحوار الوطني

النائبة حنان عبده
النائبة حنان عبده عمار

أشادت النائبة الدكتورة حنان عبده عمار، عضو مجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإحالة توصيات الحوار الوطني المتعلقة بقضايا الحبس الاحتياطي والعدالة الجنائية إلى الحكومة.

وأشارت عضو مجلس النواب، في تصريحات صحفية لها اليوم، إلى أن هذه الخطوة تعكس جدية وأهمية الحوار الوطني في تناول القضايا المهمة التي تتعلق بحقوق الإنسان وتحقق العدالة الجنائية، مؤكدة أن توجيهات الرئيس للحكومة بسرعة تنفيذ التوصيات المتفق عليها يظهر حرص القيادة السياسية على تطبيق مبادئ الدستور المصري والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.


وأكدت النائبة، أن القيادة السياسة دائمًا تشجع الحوار وخلق جو استثنائي يجمع كل القوى السياسية والحزبية حول طاولة واحدة، حيث يمكن للجميع تقديم أفكارهم واقتراحاتهم بحرية تامة وبدون قيود، كما أنها تتيح تبادل جميع الآراء طالما تهدف إلى التوصل إلى رؤى وأفكار تساعد في إيجاد حلول فعالة وعملية للمشكلة.


كما أشارت إلى أن استجابة الرئيس لهذه التوصيات تؤكد حرصه على مبادئ الحرية والعدالة، ودعمه للقوى السياسية والمجتمعية التي شاركت في الحوار الوطني بآرائها وتوصياتها، لافته إلى أن تصريحات الرئيس بشأن ضرورة تخفيض المدد القصوى للحبس الاحتياطي، مع الحفاظ على طبيعته الوقائية دون جعله عقوبة، تعكس حرص الدولة على حماية حقوق المواطنين وضمان العدالة.