الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الانتخابات الأمريكيه الساخنة.. بيل كلينتون ينتقد غرور ترامب

الرئيس نيوز

أثار الرئيس الأمريكي الأسبق، بيل كلينتون، تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بعد كلمة، سخر فيها من عمر الرئيس الأمريكي السابق الساعي لولاية ثانية، دونالد ترامب، والذي يبلغ 78 عاما.جاء ذلك في كلمة لكلينتون في اليوم الثالث من مؤتمر الحزب الديمقراطي، حيث قال: "منذ يومين، بلغت الثامنة والسبعين من عمري، أنا أكبر رجل في عائلتي المكونة من أربعة أجيال. والغرور الشخصي الوحيد الذي أريد تأكيده هو أنني ما زلت أصغر من دونالد ترامب".

الجدير بالذكر أن كلينتون أصغر من ترامب بأشهر قليلة فقط، إذ بلغ الأخير الـ78 عاما في يونيو من هذا العام.
ومؤخرًا، أشعل الرئيس الأمريكي الأسبق، باراك أوباما، تفاعلا واسعا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بحركة قام بها خلال توجيه انتقاد لاذع للرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب و"هوسه"، على حد تعبيره.

جاء ذلك خلال خطاب لأوباما بمؤتمر الحزب الديمقراطي حيث قال: "ها هو الملياردير البالغ من العمر 78 عامًا والذي لم يتوقف عن التذمر بشأن مشاكله منذ أن ركب سلمه الذهبي قبل تسع سنوات.. هناك ألقاب طفولية، ونظريات المؤامرة المجنونة، وهذا الهوس الغريب بأحجام الحشود (مع الإشارة بيديه)".

وتحدث أوباما عن علاقته الشخصية مع نائبة الرئيس، كامالا هاريس، بما في ذلك عندما كانت تضغط على إدارته عندما كانت مدعية عامة في كاليفورنيا، قائلا: "لقد دفعتني وإدارتي بقوة للتأكد من حصول أصحاب المنازل على تسوية عادلة".
وتحدث أوباما لأكثر من 35 دقيقة في خطاب واسع النطاق ابرز فيه خصال كامالا هاريس وركزت تصريحاته بشكل كبير على موضوع وحدة الصف قائلا إن "الغالبية العظمى منا لا تريد العيش في بلد مرير يعاني من الانقسامات".