الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اتحاد بنوك مصر: السحب بالدولار ليس له حدود وكل بنك له الحرية

محمد الاتربي - رئيس
محمد الاتربي - رئيس اتحاد بنوك مصر

أكد محمد الأتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر، أن ما تردد عن وضع حد للسحب اليومي والشهر بالعملة الأجنبية غير صحيح، مشيرًا إلى أن ذلك عاري عن الصحة.

وقال الاتربي في مداخلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "حدود السحب وضعت فقط على الجنيه المصري والبنك المركزي رفع حدود السحب من150 ألفًا إلى 250 ألفًا ورفع السحب اليومي من ماكينات الصراف الألى من 20 إلى 30 ألفًا".

وأضاف: "السحب بالدولار ليس له حدود وكل بنك له مطلق الحرية بوضع الرقم الذي يحدده للأفراد والشركات". 

وتابع: "هناك حد للسحب بالجنيه المصري منذ سنوات أما بالنسبة للعملات الأجنبية فالحرية متروكة لكل بنك بحيث يضع الحد المناسب".

وأوضح: "ما تردد معلومات خاطئة وعارية عن الصحة وكل فترة تنتشر شائعات لها أغراض معينة، البنك المركزي أصدر نفي أيضًا وأهاب بالناس أن تتحرى الدقة حين تنشر معلومات تؤثر على الاقتصاد".

وذكر: "البنك المركزي لا يتدخل نهائيًا في وضع حدود للعملة الأجنبية وكل بنك له سقف معين وله مطلق الحرية في وضع الحدود أما الجنيه المصري له حدود من فترة في عملية سحب النقد".

وأكمل: "وضعنا حدود مريحة لسحب العملة الأجنبية في بنك مصر وسوف يتم الإعلان عنها حال الانتهاء من دراستها والموافقة عليها؛ يحق لأي بنك تحديد ما يريده من حدود السحب للعملة الأجنبية وكل وبنك حسب قرار مجلس إدارته والبنك المركزي أطلق الحرية كاملة للبنوك ومجالس إدارتها لتحديد حدود السحب النقدي للعملات الأجنبية".