الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شاهد.. نقيب الأطباء يعلق على واقعة الفنان محمد فؤاد بمستشفى عين شمس

نقيب الأطباء
نقيب الأطباء

أكد الدكتور أسامة عبد الحي، نقيب الأطباء، أن واقعة اعتداء الفنان محمد فؤاد على أطباء الطوارئ بمستشفى عين شمس ليست نزاعًا بين نقابة الموسيقيين ونقابة الأطباء، مشيرًا إلى أن التعامل مع الموضوع أنه اعتداء من مواطن على أفراد الطاقم الطبي.

وقال عبد الحي، في مداخلة مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": “أي اعتداء على الطوارئ في المستشفيات تصرف همجي ولابد أن يختفي من المجتمع المصري، المجتمعات كلها في أوروبا منذ في فترة طويلة تقول إن حدوث العنف في المستشفيات غير موجود، وحتى لو انفعل الشخص لا يجب أن يصل الأمر للاشتباك بالأيدي”.

وأضاف: "الاشتباك يؤدي إلى تعطل خدمة المريض الذي يحدث الاشتباك بسببه وتعطل تقديم الخدمة الطبية للمرضى الأخرى".

وتابع: "دول الخليج قامت بحل هذه المشكلة حين انتشرت، لا يستطيع المواطن على سبيل المثال في الشهر العقاري الاعتداء على الموظف أثناء تأدية عمله، نحن عاطفيون وننفعل سريعًا، ويجب أن يتم وضع حد لهذه المسألة". 

وذكر: "لابد أن نتعود أن نكون في دولة قانون وأن نلجأ إلى تقديم شكوى إلى أولى الأمر، سواء في النيابة أو إدارة المستشفى أو قسم الشرطة، ولكن أن أحصل على حقي بيدي هو أمر غير صحيح على الإطلاق".

وشهد مستشفى عين شمس التخصصي مشاجرة نشبت بين الفنان محمد فؤاد وأحد الأطباء العاملين بالمستشفى، ما أدى إلى تراشق بالألفاظ بين الطرفين وتحرير محاضر في قسم الشرطة.