الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متخصصون يكشفون حقيقة الصورة المتداولة لحادث الدائري اليوم

الرئيس نيوز

 تداولت عدد من الحسابات على منصتي فيسبوك وX، صورة “مفبركة” لحادث تصادم بالطريق الدائري، مع الإشارة لإنها صورة للحادث الحقيقي الذي وقع فجر اليوم على الطريق الدائري، حيث تصادمت سيارة نقل تريلا بحوالي 20 سيارة ملاكي في الاتجاه القادم من أكتوبر وطريق الواحات باتجاه الرماية، مما أدى إلى تهشم السيارات.

 

كشف العديد من المتخصصين في الذكاء الاصطناعي أن الصورة المتداوله غير صحيحة وأنها ليست للحادث ولا توجد في مصر وقد تم عملها بواسطة الذكاء الاصطناعي  بإدخال الصورة على برنامج Mever أوضحت النتيجة أن الصورة تم إنشاءها باستخدام أحد برامج تصنيع الصور.  

ووفقا لبيانات رسمية فمن المعاينة الأولية أن سيارة كانت متوقفة على الطريق الدائري ما أدى لتوقف عدد من السيارات وجاءت سيارة مسرعة واصطدمت بالسيارات المتوقفة.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الدفع بـ12 سيارة إسعاف إلى موقع حادث تصادم عدد من السيارات، صباح اليوم الأربعاء، في محيط ميدان الرماية بمنطقة الهرم في محافظة الجيزة.

وأوضحت الوزارة أن الحادث لم يسفر عن أي وفيات، بينما أصيب 24 مواطنا، تم تقديم الخدمات الإسعافية لـ11 منهم في موقع الحادث، وتم نقل «مصابين إثنين» إلى مستشفى الهرم، ونقل 11 آخرين إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي، وجميعهم يتلقون الرعاية الطبية اللازمة.