الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

ضياء الدين داود: هناك إرادة حقيقية لإقرار قانون ينظم حقوق وحريات الشعب

النائب ضياء الدين
النائب ضياء الدين داود

أعرب النائب ضياء الدين داود، خلال كلمته باجتماع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية لمناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد المقدم من اللجنة الفرعية، عن شكره وتقديره للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، على جهوده الكبيرة في إنجاز هذا القانون وإخراجه إلى النور، وكذلك على تنوع تشكيل اللجنة الفرعية.

 


قانون الإجراءات الجنائية الجديد

 

وأوضح أن هذا التوجه يؤكد وجود إرادة حقيقية لإقرار القانون الذي ينظم حقوق وحريات الشعب المصري بعد الاطلاع على جميع الأراء، معربا عن اعتزازه بعضوية اللجنة الفرعية المكلفة بإعداد وصياغة مشروع القانون.

وأشار النائب ضياء الدين داود، إلى أنه خلال الفصل التشريعي السابق تم عقد اجتماعات متعددة لمناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية إلا أن هذه المناقشات لم تخرج إلى النور في ظل المجلس السابق.

وأضاف عضو اللجنة الفرعية أن أعمال اللجنة الفرعية اتسمت بالجدية وشهدت مناقشات وجدل وآراء مختلفة للوصول إلى المسودة النهائية المعروضة على اللجنة التشريعية بمجلس النوب.

ولفت إلى أن اللجنة الفرعية انتهت إلى صياغة منتج تشريعي قابل للتطبيق على أرض الواقع، مؤكدا أن اللجنة استعانت بالمختصين وذوي الخبرة في أعمالها للوصول إلى صياغة تشريعية تحمي حقوق المواطنين وتحافظ على حرياتهم.