الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

جيش الاحتلال يزعم استعادة جثث ٦ رهائن من غزة

الرئيس نيوز

زعم جيش الاحتلال، الثلاثاء، إنه استعاد جثث 6 من أسراه كانوا محتجزين في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن “منظومة الأسرى والمفقودين” زعمها صباح اليوم أن “قوات الجيش وجهاز الأمن العام (الشاباك) تمكنت من تخليص جثث 6 مختطفين من الأسْر في غزة، منهم أفراهام موندر، ونداف بوبيلويل، وجيف بوشتاب، وإعادتها إلى إسرائيل”.

وأفادت هيئة البث أن الإسرائيليين الستة المستعادة جثثهم “كانوا على قيد الحياة” في 7 أكتوبر الماضي عند نقلهم من المستوطنات المحاذية لغزة إلى داخل القطاع.

ولم توضح الهيئة العبرية أين عثر الجيش الإسرائيلي على الجثث وكيف أخرجها من القطاع، فيما لم تعلق حركة “حماس” على الفور على هذا التطور.

وفي 7 أكتوبر 2023 شنت حماس هجوما على مستوطنات محاذية لقطاع غزة، أسرت خلاله عشرات الإسرائيليين.

وقبيل الحديث عن إخراج هذه الجثث، كانت إسرائيل تقول إنه ما زال لديها 115 أسيرًا في غزة، بينهم عدد من القتلى. 

وبعد إعلان الجيش استعادة جثث 6 أسرى من خانيونس، ناشدت عائلات الأسرى حكومة نتنياهو بمساعدة الوسطاء إقرار الصفقة اليوم. وفق قناة كان العبرية.

وقالت عوائل الأسرى الإسرائيليين: أبراهام اختطف حيا وعانى في الأسر مع أفراد عائلته وأصدقائه وكان من المفترض أن يعود حيا إلى جانب زوجته.. مقتله في الأسر يدل على ضرر تأخير تنفيذ الصفقة التي كان من الممكن أن تنقذ حياته وحياة المختطفين الآخرين.

وأضافت، “يجب على الحكومة الإسرائيلية بمساعدة الوسطاء أن توافق اليوم على الصفقة التي يتم ابرامها حاليا من أجل استعادة الأحياء وإكرام دفن الموتى”.

وشهدت مدينة خانيونس، أمس، معارك ضارية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوّات الجيش الإسرائيلي، حيث تتواصل الاشتباكات المتقطعة في عدة محاور، فيما اندلعت اشتباكات مسلّحة شمال وغرب مخيّم النصيرات، وفي مدينة رفح جنوبيّ القطاع، وسط تواصل القصف والغارات على مختلف أنحاء القطاع، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات.

وارتفعت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية إلى 40،139 شهيدا و92،743 مصابا منذ السابع من أكتوبر 2023، وذلك مع تواصل قصف وغارات الاحتلال على أنحاء القطاع بعد 318 يوما على الحرب.