الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اختفاء رجل الأعمال البريطاني مايك لينش بعد غرق يخته قبالة صقلية

مايك لينش
مايك لينش

تواصل السلطات في إيطاليا البحث عن رجل الأعمال البريطاني مايك لينش وخمسة أشخاص آخرين بينهم ابنته هانا (18 عامًا) بعد غرق يخته أمام سواحل جزيرة صقلية الإيطالية.

مايك لينش
مايك لينش

من هو مايك لينش؟

  • مايك لينش ولد في أيرلندا، مليونير في مجال البرمجيات، هو أحد الأمثلة القليلة لرجل أعمال بريطاني أنشأ شركة تكنولوجيا عالمية.
  • إجمالي ثروة رجل الأعمال يبلغ حوالي 450 مليون دولار.
  •  وصفوه بأنه "بيل جيتس البريطاني"، ولكن في الحقيقة تختلف قصته بشكل كبير عن قصة مؤسس شركة مايكروسوفت.
  • قبل أقل من ثلاثة أشهر، تمت تبرئة الرجل البالغ من العمر 59 عامًا من 15 تهمة احتيال واجهها في الولايات المتحدة بشأن شراء شركة أوتونومي العملاقة في وادي السيليكون مقابل 11.1 مليار دولار في عام 2011، وهي القضية التي كان يخشى أن تنتهي بوفاته في السجن بسبب حالة الرئة.
  • تم تسمية اليخت الفاخر الذي غرق قبالة صقلية أثناء عاصفة عنيفة في الساعات الأولى من يوم الاثنين باسم Bayesian.
  • وقد أدت انتصارات لينش إلى أن يصبح مستشارًا علميًا لديفيد كاميرون عندما كان رئيسًا للوزراء ومديرًا غير تنفيذي لهيئة الإذاعة البريطانية، فضلًا عن حصوله على وسام الإمبراطورية البريطانية في عام 2006 لخدماته للمؤسسات.
مايك لينش
مايك لينش

اختفاء رجل الأعمال البريطاني مايك لينش

قالت السلطات والحماية المدنية الإيطالية إن قطب التكنولوجيا البريطاني مايك لينش وخمسة أشخاص آخرين فقدوا بعد غرق يختهم الفاخر خلال عاصفة غريبة قبالة صقلية في وقت مبكر أمس الاثنين. ونجت زوجة لينش و14 شخصًا آخرين. كان لينش، من بين ستة أشخاص ما زالوا في عداد المفقودين بعد غرق قاربهم الشراعي المستأجر قبالة بورتيسيلو بالقرب من باليرمو، في وقت ما بعد الساعة الرابعة صباحًا. وقال سالفو كوسينا من وكالة الحماية المدنية في صقلية إن إعصارًا فوق الماء يُعرف باسم الدوامة المائية ضرب المنطقة طوال الليل.

وقالت سلطات الإنقاذ، إنه تم انتشال جثة واحدة، وقضى غواصو الشرطة اليوم في محاولة الوصول إلى هيكل السفينة، التي كانت راسية على عمق 50 مترًا قبالة بورتيسيلو. وعادوا إلى الموقع بعد الساعة 10 مساءً.

للمزيد ايضًأ:

قتيل و6 مفقودين.. تفاصيل غرق يخت فاخر قبالة صقلية