الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نائب وزير التعليم: 90% من إغلاق مراكز الدروس الخصوصية مسؤولية الوزارة (فيديو)

أيمن بهاء الدين -
أيمن بهاء الدين - نائب وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تعمل على أن تقدم المدارس تعليم جيد مشيرا إلى أن إعادة ترتيب المواد في الثانوية العامة جزء من هذا الأمر.

وقال بهاء الدين في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "تم إعادة ترتيب المواد بداخل المجموع وإخراج بعض المواد خارج المجموع وهو ما يخفف العبء على الطلاب ويجعلهم أكثر تركيزا".

وأضاف: "بالنسبة لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي تم إعادة توزيع المحتوي بحيث يكون مركز والطالب بدلا من أن يحصل على حصة أو اثنين في المادة يحصل على أربع أو خمس حصص في المادة الواحدة؛ المهارات لا تكتسب من المحتوي فقط، المهارات تكتسب من طرق التدريس".

وتابع: "المدرس المحترم يجعل الطالب يناقش ويفكر وإذا لو لم امنحه وقته يعني ذلك أنني أقول للناس لا نقدم تعليم في المدارس ويمكنكم الذهاب إلى مراكز الدروس الخصوصية ونحن لن نفعل ذلك".

وواصل: "الدولة قادرة على إغلاق مراكز الدروس الخصوصية و90% من اغلاق هذه المراكز أن تقدم المدرسة تعليم جيد وهو دور وزارة التربية والتعليم والدور وليس بإطلاق الحملات الأمنية ومراجعة التراخيص وإغلاق المدارس لأن ذلك قد يكون دور المحليات أو المحافظين ولكن دور وزارة التربية والتعليم هو الدور الأهم من خلال توفير تعليم جيد داخل المدارس وهو ما نقوم به".

واختتم: "يوم 21 سبتمبر سوف تبدأ الدراسة ويمكن أن ننقل الصورة الحقيقة للمدارس وسوف نجد الفصل الذي يحتوي 120 طالبًا سوف تنخفض الكثافة إلى الاربعينيات وسوف تجد في كل فصل مدرس".