الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

تفاصيل مقتل إسرائيلي في انفجار شاحنة جنوب تل أبيب

أرشيفية
أرشيفية

كشفت قناة "الجزيرة" عن تفاصيل تفجير شاحنة جنوبي تل أبيب وهو الحادث الذي أدى إلى مقتل إسرائيل وإصابة آخر بجراح.

وقالت مراسلة الجزيرة: "قبل نحو ساعتين كانت هناك أنباء عن عملية وقعت في جنوب تل أبيب لتفجير شاحنة، وأشارت التقديرات الأولية للشركة أن خلفية العملية جنائية وتقع ضمن حرب العصابات الإسرائيلية".

وأضافت: "في الدقائق الأخيرة أعلنت الشرطة أن جهاز الأمن العام "الشاباك" دخل على خط التحقيق، وهو يفحص كل الاحتمالات بشأن عملية التفجير التي حدثت جراء وضع عبوة ناسفة بالقرب من هذه الشاحنة، وأدت إلى مقتل إسرائيلي يبلغ من العمر 50 عاما وإصابة آخر بجروح متوسطة".

وتابعت: "بدأت التحقيقات تتجه إلى إمكانية أن تكون العملية على خلفية قومية أو عملية "تخريبية" كما يسميها الإسرائيليون وهذا يأتي في ظل الوضع الأمني المتصاعد طيلة والوقت وبعد ساعات على عملية أخرى وقعت شمال الضفة الغربية، وأعلنت سلطات الاحتلال بأن شاب فلسطيني قام بمهاجمة حارس أمن مستوطنة كدوميم وبعدها تم الإعلان عن مقتل الحارس متأثرا بجروح بالغة أصيب بها".

واختتمت: "ربما دخول الشاباك إلى التحقيقات الجارية بشأن عملية تفجير الشاحنة في تل أبيب هي على خلفية هذا الوضع الأمني الذي تواجهه إسرائيل، وهناك تحذيرات طوال الوقت من جهاز الشابات وإحباط لعمليات كما يعلن بين الحين للآخر ولكن حتى الآن لم يعرف ما الذي قاد الشاباك إلى الظن بأنها عملية على خلفية قومية وليست على خلفية جنائية".