الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الصحة" توضح تحركاتها بعد وفاة سيدة في مستشفى شبرامنت

أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، عن تحركات الوزارة بعد وفاة سيدة في مستشفى شبرامنت بعد أن حشر جسدها في المصعد بعد أن أجريت لها جراحة.

وقال عبد الغفار خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "التقارير التي وردت للوزير أنه اثناء نقل المريضة بعد استخدام المصعد لنقل المريضة بعد إجراء تدخل جراحي في المفصل؛ المفصل تحرك وهو ما أدى إلى أن جزء من جسد المريضة حشر في المصعد وتوفيت".

وأضاف: "هل ما حدث بسبب خطأ بشري أو بسبب خطأ في الصيانة هذا ما ستحدده اللجنة التي شكلها الوزير برئاسة نائب الوزير للحوكمة والمتابعة وهي موجودة في المستشفى للوقوف على ملابسات الحادث وسوف تقوم برفع التقرير للوزير خلال الـ 24 ساعة المقبلة".

وتابع: "جهات التحقيق القضائية والنيابة الآن تتولى التحقيق من الناحية الجنائية في الحادث؛ أهل المريضة كانوا بصحبتها وطاقم التمريض كان موجود؛ أما حركة المصعد هل هي بسبب خطأ بشري أو خطأ فني؛ جزء من الترولي الذي كان يحملها كان داخل المصعد والجزء الآخر خارج المصعد".

وأوضح: "الوزير فتح تحقيق إداري والتحقيق الجنائي تتولاه النيابة ويجري التحقيق حاليا من جانب الجهات القضائية والنيابة العامة بالإضافة إلى التحقيق الإداري والعمل على توثيق كل ما تحتاج إليه النيابة من أدلة ومستندات وتفريغ الكاميرات للوصول إلى المتسبب في الحادث".