السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نقيب الزراعيين يوضح حقيقة سحب لقب مهندس زراعي من الخريجين

الدكتور سيد خليفة
الدكتور سيد خليفة - نقيب الزراعيين

نفى الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، ما تردد على شبكات التواصل الاجتماعي بشأن سحب لقب مهندس زراعي من خريجي كليات الزراعة.

وقال خليفة في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "أمس على شبكات التواصل الاجتماعي تم تداول خبر يشير إلى أن الحكومة سوف تسحب لقب مهندس زراعي ولقب مدرس بالنسبة للتربية والتعليم".

وأضاف: "أصدرنا بيان لأن لقب مهندس زراعي هو حق أصيل للنقابة؛ من يمنح لقب مهندس زراعي هي نقابة المهن الزراعية؛ الخريج يتقدم للنقابة ويحصل على لقب مهندس زراعي؛ هذه الشائعات والأكاذيب ممنهجة ضد مؤسسات الدولة".

وتابع: "قطاع الزراعة في السنوات الأخيرة شهد إرادة سياسية وتمويل مالي ومشروعات زراعية ضخمة جدا ومن يعمل فيها هم المهندسين الزراعيين؛ وبالتالي في إطار الشائعات والاكاذيب الممنهجة قم بترويج خبر مثل ذلك على شبكات التواصل الاجتماعي وهو لا أساس من الصحة لإثارة البلبلة".

وأكمل: "السؤال هل تم تعديل قانون النقابات المهنية وإلغاء ذلك منها؟ لا لم يحدث هل تم تعديل القانون؟ لم يحدث ولكن كل هذه في إطار الشائعات والأكاذيب التي تتردد بين الحين والأخر ولذلك نحن كنقابة اتخذنا الإجراءات القانونية ضد الصفحات التي روجت للشائعات والأكاذيب ولابد أن يكون هناك ضابط لشبكات التواصل الاجتماعي لوقف ما يروج من أكاذيب".

وكانت شائعات قد انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي تشير إلى سحب لقب مهندس زراعي من خريجي كليات الزراعة بمصر، وهو ما أثار جدلا واسعا خلال الساعات الماضية.