الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الداخلية توجه ضربات قاسية لتجار المخدرات وتضبط كميات بعشرات الملايين

الرئيس نيوز

واصلت وزارة الداخلية جهودها في مكافحة المخدرات والجريمة بشتى صورها وكافة أشكال الخروج عن القانون وفقا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على ترويج المواد المخدرة.

حيث وجهت أجهزة وزارة الداخلية ضربات أمنية لاحقة وموجعة لـ تجار الكيف في مختلف المحافظات، ونجحت في تحقيق العديد من النتائج الإيجابية الناجحة على رأسها ضبط صفقة من مخدر الهيدرو والحشيش في شمال سيناء بلغت قيمتها 5.8 مليون جنيه.

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط 3 عناصر إجرامية بشمال سيناء وبحوزتهم كمية من مخدري "الحشيش والهيدرو" تقدر قيمتها بحوالي 5،8 مليون جنيه، استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار بالمواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على ترويجها.
أكدت معلومات وتحريات أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام (3 عناصر إجرامية - مقيمة بدائرة قسم شرطة ثالث العريش بشمال سيناء) بالإتجار بالمواد المخدرة وترويجها متخذين من دائرة القسم محل سكنهم مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.
وعقب تقنين الإجراءات تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبطهم، وبحوزتهم 60 كيلو جرام لمخدر الهيدرو و35 كيلو جرام لمخدر الحشيش وسلاح أبيض ومجموعة من المشغولات الذهبية، حيث قدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (5،8 مليون جنيه تقريبًا).

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط عنصرين إجراميين بأسوان وبحوزتهما كمية من مخدري "الحشيش، الآيس" تقدر قيمتها بحوالي 2 مليون جنيه، وذلك خلال حملات أمنية متواصلة في نطاق محافظة أسوان، حيث أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة قيام (عنصرين إجراميين "لهما معلومات جنائية"- مقيمان بدائرة مركز شرطة كوم أمبو بأسوان) بالإتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائهما متخذان من دائرة المركز مسرحًا لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات بمشاركة مديرية أمن أسوان تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبطهما، وبحوزتهما (5 كيلو جرام لمخدر الحشيش- 3 كيلو جرام لمخدر الآيس "الشابو"- بندقية خرطوش وعدد من الطلقات- سلاح أبيض- ميزان حساس)، بقيمة مالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (2 مليون جنيه تقريبًا)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.